منصة الصباح

عضو المجلس الرئاسي محمد عماري زايد يلتقي السفير التركي لدى ليبيا

التقى عضو المجلس الرئاسي الدكتور “محمد عماري زايد”، سفير الجمهورية التركية، لدى ليبيا السيد “سرحات أكسن”، اليوم الأربعاء، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الدكتور”عماري”، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، على متانة العلاقات الليبية التركية في شتى المجالات، وعمقها التاريخي والاستراتيجي بما يحقق مصلحة الشعبين.

من جانبه، أوضح السفير التركي موقف بلاده من التدخل الدولي في الشأن الليبي، وبين أن الحكومة التركية، لا تتعامل في ليبيا، إلا مع حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، منتقدا الدول التي تتدخل لإذكاء الحرب في ليبيا عبر قنوات ووسائل غير معترف بها.

وناقش د. عماري مع السيد “أكسن”، الأوضاع في ليبيا والموقف التركي منها، وكذلك الأوضاع الإقليمية، حيث شرح السفير تطورات العملية العسكرية للجيش التركي في شمال سوريا.

وتم التطرق خلال اللقاء، لزيادة حجم التعاون بين البلدين الصديقين في عديد المجالات، لاسيما أوضاع الشركات التركية في ليبيا وعقودها، وكذلك ما يمكن أن تقوم به هذه الشركات من مشاريع جديدة تعود بالنفع على ليبيا.

وأكد د. “عماري”، اصرار حكومة الوفاق الوطني على التصدي للعدوان على طرابلس وحسم المعركة عسكريا وإنهاء حالة التمرد، للانطلاق بعدها لبناء مؤسسات حقيقية تدعم الاستقرار والعدالة وتحقيق التنمية الشاملة.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …