منصة الصباح

عدد من المرافق الصحية تطالب بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية

عبدالله الزائدي ــ الصباح

طالبت  إدارات عدد من المرافق الصحية في بيان لها ببنغازي اليوم بضرورة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد تشغيل المعامل، واصفين وضع مرافقهم بالمصابة بشلل شبه تام ؛ محذرين من أن الوضع الحالي لهذه المرافق  يؤدي إلى عجز كلي عن تقديم خدماتها لمستفيديها ؛ ما يزيد معاناة المواطنين المنتظرين تلقي خدماتها.

وألقى البيان  أعضاء تنسيقية  مستشفى الأمراض الصدرية ، الخدمات الصحية دريانة ، الخدمات الصحية البريقة ، مركز أمراض الكلى ، مركز الأمراض السارية و المناعية ، مستشفى الأطفال، مستشفى قمينس القروي ، مستشفى المقرون القروي ،مركز تشخيص و علاج السكري.

وتوجه البيان بمطالبه إلى  رئيس وأعضاء مجلس النواب، ورئيس وأعضاء مجلس الدولة، ورئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، و رئيس  حكومة  الوحدة الوطنية .

ووصف البيان وضع إدارات هذه المرافق مع انعدام الخدمات  بوضع العاجز المتفرج لما انعكس على المواطن ،مع عجز جهاز الإمداد الطبي عن القيام بمهامه؛ نظرا لعدم توفر الميزانيات التى تسمح له بتوفير الاحتياجات بحسب ما جاء في البيان.

وذكر البيان أن مازاد الأمر سوء، هو إيقاف صرف مخصصات الباب الثاني و التحسين و التطوير منذ يوليو 2022 ؛ لتتوقف معه خدمات الدعم اللوجستي  المتمثلة في معدات النظافة وشراء الأدوية ومستلزمات المعامل والمتعاونين من الأطقم الطبية والطبية المساعدة وأعمال الصيانة وغيرها .

وحذر البيان من التحورات الناجمة عن خطورة هذا الأمر الذي قد يضطر مدراء المراكز و العيادات الصحية ، الى اللجوء إلى المنظمات الدولية والإنسانية لطلب المساعدة و العون

شاهد أيضاً

الكوني يشارك نزلاء دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين مأدبة افطار جماعي

أجرى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، رفقة وزير الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، ومدير دار الوفاء …