منصة الصباح

عائلة عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ تتقدم ببادرة إنسانية تجاه مرضى كورونا

 

 

 

الصباح/ وكالات: قامت عائلة عالم الفيزياء البريطاني الراحل ستيفن هوكينغ ببادرة إنسانية تجاه مرضى فيروس كورونا المستجد، وتبرعت بجهاز التنفس الصناعي الخاص به إلى مستشفى “رويال بابورث” حيث سبق وعالجه في مدينة كمبردج، وهو المكان الذي عاش وعمل فيه، وذلك بهدف المساعدة في رعاية مرضى كورونا.

كان عالم الفيزياء البريطاني الراحل مصاب بنوع نادر ومبكر من مرض التصلب الضموري العضلي الجانبي، حيث تم تشخيصه بالإصابة وهو في سن الـ 21 من عمره.

توفي هوكينغ في مارس 2018 عن عمر ناهز 76 عاما، بعد أن قضى حياته في تقصي نشأة الكون.

وقال المستشفى يوم الأربعاء، “عائلة البروفسير هوكينغ تبرعت بجهاز تنفسه الصناعي إلى مستشفى رويال بابورث حيث نرعى أعدادا متزايدة من مرضى كوفيد-19”.

ووصفت ابنته لوسي هوكينغ الرعاية التي تلقاها والدها هناك بأنها “عبقرية وتتسم بالتفاني والحنو”.

وأضافت أنها “تدرك تماما تفاني والتزام موظفي خدمات الصحة الوطنية في بريطانيا، وطلبت من الجميع “دعمهم بكل طريقة ممكنة خلال تفشي مرض كوفيد 19″، وفقا لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

كما حثت الناس على أخذ الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي قائلة: “كلنا بحاجة إلى القيام بواجبنا، مهما كان ذلك”.

وقال المستشفى الذي يعد أحد المراكز الرائدة عالميا في زراعة القلب والرئتين، “نتوجه بجزيل الشكر لعائلة هوكينغ لدعمها لنا في هذا الوقت الصعب”.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن هوكينغ هو الذي اشترى جهاز التنفس الصناعي بنفسه.

ويوجد في بريطانيا أكثر من 134 ألف حالة إصابة توفي منهم ما يزيد عن 18 ألف حالة، ولم يتعافى سوى 683 حالة فقط، وفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

شاهد أيضاً

الكبير يبحث مع البنك الفيدرالي الأمريكي إجراءات العناية بالتحويلات المالية

ناقش محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير مع فريق رفيع المستوى من البنك الفيدرالي الأمريكي مجموعة …