الصباح /وكالات
اعترضت طائرات مقاتلة أميركية قاذفات روسية مرتين الأربعاء فوق سواحل ألاسكا، وفق ما ذكرت قيادة الدفاع الجوي الاميركية.
وتأتي عمليات الاعتراض بعد أقل من أسبوعين على اعتراض طائرات روسية لقاذفات أميركية فوق البحر الأسود.
وقالت قيادة دفاع الفضاء الجوي لأميركا الشمالية “نوراد” إن مقاتلات “أف-22 رابتور” أميركية اعترضت سربا من القاذفات الروسية في وقت مبكر الأربعاء اقترب على بعد20 ميلا بحريا من ساحل ألاسكا.
وكان السرب الروسي مؤلفا من قاذفتي “تو-95” وقاذفتي “سو-35” وطائرة إنذار مبكر “ىي-50″، وفق “نوراد”.
وقال قائد “نوراد” الجنرال تيرانس أوشوغنيسي في بيان إن “الدوريات الجوية تحمي من أي اقتراب من أراضينا وتبعث برسالة واضحة بأننا مستمرون في تنفيذ مهمات الدفاع الوطنية”، وذكرت وزارة الدفاع الروسية في 29 مايو إن طائرات حربية روسية اعترضت قاذفتين أميركيتين من طراز “بي-وان بي” خلال تحليقهما فوق البحر الأسود.
الوسومطائرات مقاتلة أميركية
شاهد أيضاً
بلدية وادي البوانيس: تهالك شبكات الصرف الصحي يفاقم معاناة السكان في منطقة المحلات
تعاني منطقة المحلات ببلدية وادي البوانيس من أزمة خانقة في شبكات الصرف الصحي المتهالكة منذ …
منصة الصباح الصباح، منصة إخبارية رقمية