منصة الصباح

صحيفة عراقية :أزمة العراق وصلت طريقًا مسدودًا

مـــر حوالـــي شـــهرين علـــى بدايـــة أكبـــر احتجاجـــات فـــي التاريـــخ الحديـــث للعـــراق، نقـــرأ فـــي صحيفـــة الزمـــان العراقية.
الصحيفـــة أحصـــت عـــدد ضحايـــا المواجهـــات بيـــن قـــوات الأمن والمتظاهريـــن منـــذ بداية الاحتجـــاج وقالت إن عددهـــم ارتفع إلى ثلاثمئـــة وخمســـين شـــخصا ..

وكتبـــت الصحيفـــة إنه  وفـــي غياب أي أفـــق لحـــل سياســـي أعلـــن المنتفضـــون عـــن عصيـــان مدني ، هـــذا بعدما جمـــدت الاحتجاجات والإضرابـــات العديد من مناحي دورة الحيـــاة فـــي مـــدن ومحافظـــات العـــراق.
اعتبـــرت الصحيفة أن أزمـــة العـــراق وصلـــت إلى طريق مســـدود مع تمســـك الأحزاب بمصالحهـــا الخاصة..يبدأ أســـبوع جديـــد من الإضرابات وقطع الطـــرق في ســـبع محافظات عراقيـــة  رغم تهديدات الســـلطة نقرأ علـــى غـــلاف صحيفـــة المـــدى العراقيـــة، وأضافـــت الصحيفة أن أطرافـــا فـــي الســـلطة وبتعـــاون مع جهات مســـلحة تســـتهدف قادة الاحتجـــاج بهـــدف خطفهـــم وتصفيتهـــم. .

تضيـــف الصحيفـــة أن الناشـــطين فـــي العاصمة بغـــداد يتابعون منـــذ أيام أخبـــار اختفاء عـــدد مـــن المتظاهريـــن أثنـــاء خروجهم من ســـاحة التحريـــر، كما يرصـــدون وجـــود ســـيارات ســـوداء مظللة قـــرب مناطـــق اختطاف ا لمحتجين.

 

شاهد أيضاً

استئناف طرابلس تقضي بوقف قرار مجلس النواب فرض ضريبة على النقد

  الصباح قضت محكمة استئناف جنوب طرابلس، بوقف قرار مجلس النواب بشأن فرض ضريبة على …