منصة الصباح

شقيق حلمي بكر يطالب الدولة المصرية بالتدخل لإتمام إجراءات الدفن

بعد الإعلان عن وفاة الموسيقار حلمي بكر، بساعات، كشف شقيقه فتحي بكر، بأن المستشفى الذي يتواجد فيه شقيقه الميت لا يوجد به ثلاجة وأن زوجته رفضت منحهم الأوراق اللازمة لتصريح الدفن.

وناشد فتحي بكر، الدولة المصرية بالتدخل لإنهاء الأزمة وإتمام إجراءات الدفن، مضيفًا بأن ابن الراحل، سيصل إلى مصر اليوم السبت، ويجب أن تتم كل الإجراءات لإنهاء الأزمة في نفس اليوم.

وفي أول تعليق له، هاجم نقيب الموسيقيين، مصطفى كامل، وهو ينعي رحيل الموسيقار

“لكل الناس اللي كانت سايباه.. حلمي بكر مات”.

وأوضح الفنان مصطفى كامل، في ساعة متأخرة ليلة أمس، حول مستجدات الأزمة: “مازالت حتي الآن كل تفاصيل الدفن الخاصه بالراحل الكبير الأستاذ حلمي بكر غير واضحة المعالم . وما زالت الأخبار تصلني أن السياره التي تحمل الجثمان متوقفه علي طريق الشرقيه داخل كمين أمني !!!!!!! يرضي مين كده ؟ لله الأمر من قبل ومن بعد”.

وأظهرت صورًا نشرتها مواقع إخبارية مصرية،

“مشاجرة بين زوجة حلمي بكر وشقيقه أمام المستشفى على تصريح الدفن وبلاغ إلى الشرطة “.

وكشف وكيل الصحة بالشرقية، الدكتور هشام شوقي، أن زوجة حلمي بكر رفضت بالأمس نقله إلى مستشفى مجهزة أكثر لحالته، وإسعاف مجهزة لنقله، خلال تصريحات صحيفة لبرنامج “الحكاية” على قناة MBC مصر.

ونعى عدد من الفنانين والفنانات، رحيل الموسيقار، بعد الإعلان عن وفاته.

وكتب الفنان محمد صبحي عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون

رحل اليوم صديقي الغالي الملحن حلمي بكر .. أدعو الله أن يرحمه ويغفر له وأن يسكنه فسيح جناته .. وأن يلهم أسرته وأولاده وكل حبايبه الصبر والسلوان”.

ونعت الفنانة سميرة سعيد، الراحل، الذي كانت لديها تجارب فنية معه، “خبر محزن.. رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر.. لنا سوياً نجاحات كبيرة وذكريات كثيرة…رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

ووصفت الفنانة أحلام، الراحل بالعبقري صانع النجاحات العظيمة، “‏رحم الله الموسيقار و الملحن و العبقري الكبير حلمي بكر حمل التاريخ الفني الكبير على اكتافه صنع نجاحات عظيمه للتاريخ وهاهو يترجل عن فرسه رحمه الله عليه”.

وكتبت الفنانة لطيفة التونسية، عبر صفحتها الرسمية على تويتر: “الف رحمة ونور على روحك ‎#حلمي_بكر ربنا يرحمك ويغفر اليك انت مدرسة عظيمة وقيمة وقامة فنية على مستوى العالم العربي كله .. جسدك راح لكن روحك وفنك سيظل يعلم اجيال .. انا لله وانا اليه راجعون”.

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …