منصة الصباح

العاملون في شركة سامسونغ الكورية الجنوبية يعلنون الإضراب عن العمل 3 أيام للمطالبة بزيادة الأجور

الصباح

بدأت نقابة تمثل عشرات الآلاف من عمال شركة “سامسونغ إلكترونيكس” في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء  إضراباً عاماً مفتوحاً الى ان تخضع ادارة الشركة للتفاوض على  للمطالبة زيادة الأجور
وبعد اعلان عمال سامسونغ للإلكترونيات الإثنين دخولهم إضراباً غير مسبوق عن العمل لمدة ثلاثة أيام، قالت النقابة الوطنية لعمال سامسونغ في بيان “نعلن إضراباً عاماً ثانياً مفتوحاً ابتداءً من 10 يوليو، بعد أن علمنا أن الإدارة ليست مستعدة للحوار بعد الإضراب العام الأول”.

وتعتبر سامسونغ   إحدى كبريات الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم وواحدة من الشركات القليلة على مستوى  التي تنتج شرائح ذاكرة متطورة تستخدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك أجهزة الذكاء الاصطناعي المتطورة.

ويطالب عمال الشركة بمعالجة الأجور والمزايا ، وهي   أول حركة اجتماعية من نوعها داخل الشركة التي لم تشهد اتحاداً نقابياً منذ عقود.ويضمّ الاتحاد الوطني لشركة سامسونج للإلكترونيات أكثر من 30 ألف عضو،ما يمثل أكثر من خمس إجمالي القوى العاملة في الشركة.

وفي تصريح نقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن إدارة سامسونغ  جاء فيه أن الانتاج لم يتعطل، على الرغم من أن النقابة قالت إن الإضراب كان له تأثير كبير على عمل الشركة.

وفي بيانها الصادر اليوم ، قالت النقابة  ، نؤكد التعطيل الواضح للإنتاج، والإدارة ستندم على هذا الخيار”
وأضاف البيان “كلّما طال أمد الإضراب، كلّما زادت معاناة الإدارة وسينتهي بها الأمر بالركوع والجلوس على طاولة المفاوضات. نحن واثقون من النصر”.

شاهد أيضاً

المركزي ينفي توقف مصارف أجنبية عن التعامل معه

فنّد مصرف ليبيا المركزي، ما تردد عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف مصارف أجنبية …