منصة الصباح

شركة الكهرباء تخلى مسؤولياتها  عن الانقطاعات المحتملة

الصباح / وكالات

أعلنت الشركة العامة للكهرباء أنها تخلي مسؤوليتها عن أي انقطاعات محتملة للكهرباء مستقبلاً، بسبب استمرار

الاعتداءات المتكررة طالت مكونات الشبكة في أكثر من منطقة، مُعلنة إخلاء مسؤوليتها جراء هذه الاعتداءات.

وأشارت الشركة إلى تعرض أسلاك الضغط العالي بمسافة 2259 مترا ببلدية زليتن للسرقة، إضافة إلى سرقة خط 111 من 30 العامرية مسافة 1000 متر ببلدية الجفارة، فضلا عن عمليات إجرامية أخرى كانت الشركة قد أعلنت عنها منذ أيام.

وناشدت الجهات الاعتبارية في بلديتي زليتن والجفارة بتحمل مسؤوليتهما وتشكيل غرف أمنية مصغرة طارئة وتسيير دوريات ليلية لحماية مكونات الشبكة الكهربائية.

وفي سياق منفصل أعلنت الشركة أنها فقدت أكثر من 300 ميجاوات من القدرات الإنتاجية المتاحة لمحطتي توليد الزويتينة وشمال بنغازي، وبينت أن سبب ذلك  يرجع لقفل حقول الغاز بالخط الشرقي المغذي لهاتين المحطتين، مشيرة إلى انه في حالة استمرار انخفاض ضغط الغاز ستفقد الشركة قدرات إنتاجية أكثر من 300 ميجاوات.

ونوهت الشركة بحسب بيان لها بأن  زيادة العجز في الشبكة العامة سيترتب عن هذا الفقد، وسيحبط الجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة الشركة من أجل رفع كفاءة الشبكة والتقليل من ساعات طرح الأحمال.

وتزامن هذا الإعلان مع آخر يفيد بدخول الوحدة البخارية الثالثة بمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة تدريجيًا بقدرة 65 ميجاوات على الشبكة العامة والتي تعمل بقدرة إجمالية 130 ميجاوات بعد خروجها عن الخدمة قبل سبعة أشهر، بسبب حدوث مشاكل في كرسي التحميل.

وتوقعت الشركة في بيان لها أن يتم رفع القدرة الإنتاجية للوحدة إلى 130 ميجاوات بعد الانتهاء من عمليات الصيانة المطلوبة في مولد البخار

شاهد أيضاً

صورتان لمنطقة واحدة مع اختلاف الزمن تكشفان كارثة

بينت صورتان التقطتا من تطبيق Google earth لغابة “27” وفيها أشجار كثيفة ويقع خلفها مصنع …