منصة الصباح

شركات الاتصالات تدخل على خط مواجهة «كورونا»

الصباح / وكالات

اجتمع المنسق الوطني للوائح الصحية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور عمر الأحمر بمندوبي شركتي ليبيانا وليبيا للاتصالات والتقنية بمقر المركز الوطني  فرع قرجي.

وحضر الاجتماع المنسق الوطني لبرنامج الرصد والتقصي بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور محمد الفقيه وعضو إدارة الرصد والتقصي الدكتور مالك بن عثمان  ومدير إدارة مكافحة الأمراض المشتركة الدكتور أحمد القراري  ومدير البرنامج الوطني للتطعيمات بالمركز الوطني بطرابلس الصادق بهيليل.

وهدف الاجتماع المشترك بين المركز وشركتي ليبيانا وليبيا للاتصالات والتقنية، لمناقشة أزمة انتشار فيروس كورونا، وكيفية الوقاية منه والخطوات الاحترازية الواجب اتخاذها حيال ذلك.

وضمن الإجراءات المتبعة للوقاية من الفيروس القاتل، شكلت بلدية مصراتة لجنة من المختصين مهمتها العمل على وضع الإجراءات الاحتياطية الوقائية تحسبا من «الكورونا».

وكلفت البلدية فريقا يضم عددا من المسؤولين في القطاعات والمراكز الصحية للتواصل مع الجهات ذات العلاقة في مصراتة وخارجها بهدف ووضع الإجراءات اللازمة لمواجهة المرض.

كما سيتولى الفريق التنسيق فيما بين الجهات المعنية لتنفيذ برامج التوعية والتثقيف والوقاية والعلاج الإيوائي وذلك ضمن المعايير التي وضعها المركز الوطني لمكافحة الأمراض ووزارة الصحة على أن تتم ممارسة المهام من مقر مركز مصراتة الطبي

شاهد أيضاً

اليوم نهائي كبير في كأس ليبيا للكرة الطائرة

يسدل الستار مساء اليوم على موسم الكرة الطائرة بنهائي كأس ليبيا الذي يجمع الكبيرين السويحلي …