منصة الصباح

سيعود للتانغو من بوابو البرازيل..رصد لأهم محطات ميسي مع المنتخب الأرجنتيني

الصباح / وكالات

ضمت تشكيلة التي أعلنها ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني الأول لخوض مباراتي البرازيل والأرجنتين الشهر المقبل, ليونيل ميسي, المبعد عن تشكيلة بلاده منذ 3 أشهر بقرار من اتحاد كرة القدم في قارة أمريكا الجنوبية.

وسيشكل سوبر كلاسيكو أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين والبرازيل, المقرر لعبه في العاصمة السعودية منتصف الشهر الجاري, عودة مناسبة لنجم برشلونة, ثم سيظهر مجدداً بقميص (الألبيسيلستي) بعد ذلك بثلاثة أيام أمام الأوروغواي.

ولم يلعب ميسي أي مباراة مع منتخب بلاده، منذ أن طرد في مباراة المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) في 7 يوليو الماضي، وذلك بعد أن تم أوقفه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لثلاثة أشهر, بعد اتهامه الأخير بالفساد.

وفيما يلي رصد لمسيرة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني : –

  • لعب ميسي مباراته الأولى مع المنتخب الأرجنتيني في الـ17 من أغسطس 2006 , بعمر الثامنة عشر , عندما حلَ بديلاً في مباراة ودية بين منتخب بلاده والمجر.
  • المباراة أمام صربيا , أصبح البرغوث أصغر لاعب يمثل الأرجنتين عبر مشاركاتها في مسابقة كأس العالم.
  • ذات المباراة شهدت تسجيله أول هدف له مع المنتخب الأرجنتيني, عندما وقع الهدف الأخير في سداسية هوت بصربيا إلى قاع ترتيب المجموعة في تلك البطولة.
  • وصل مع (الألبيسيليستي) إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا (فنزويلا 2007) كأول نهائي  بطولة كبيرة يصله مع منتخب بلاده, لكن الأرجنتين خسرت يومها بثلاثية نظيفة.
  • كرر ذات الأمر في نسختي (تشيلي 2015) و (المئوية بالولايات المتحدة 2016) وحلت الأرجنتين ثانية في المرتين خلف تشيلي المتوجة باللقب مرتين متتاليتين.
  • أعلن ميسي إعتزاله اللعب دولياً بعد خيبة كوبا أمريكا 2016, لكن حملة كبيرة في الأرجنتين شارك فيها الرئيس ماوريسيو ماكري أثنت اللاعب عن قراره, فعاد ومثل الأرجنتين مرة ثانية.
  • شارك ميسي في مسابقة كأس العالم في أربع نسخ (2006, 2010, 2014 و 2018) وكان سبباً رئيسيا في بلوغ الأرجنتين نهائي نسخة 2014 بالبرازيل, لكن الحظ وقف مجدداً في وجهه فذهب اللقب إلى ألمانيا واكتفت الأرجنتين بمركز الوصيف.
  • اعترض على أداء حكام مباريات بطولة كوبا أمريكا الأخيرة (البرازيل 2019) ووصف الاتحاد القاري بالفساد, فأصدر (كونميبول) قرارا بإيقافه لثلاثة أشهر, وستمثل مباراة الأرجنتين ضد البرازيل منتصف الشهر الجاري أولى خطوات العودة من الإيقاف.
  • لعب ميسي مع منتخب (بلاد الفضة) 91 مباراة سجل خلالها 68 هدفاً.

شاهد أيضاً

إنفاذ القانون تسلم أرض مساحتها ستة هكتارات بمنطقة السراج لورثة

سلمت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية أمس الاثنين أرض لورثة مساحتها ستة هكتارات …