منصة الصباح

سيالة يلتقي غوتيريش ويعقد اجتماعات مع وزراء خارجية عدد من الدول افريقية

الصباح -وكالات

التقى وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة على هامش اجتماعات الدورة العادية ال (36) للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي المنعقدة بأديس أبابا بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقدم سيالة لغوتيريش موجزا عن آخر التطورات في ليبيا مشيرا إلى اجتماع 5+5 في جينيف واجتماع الفريق الاقتصادي والمؤتمر الليبي – الليبي الذي يتم التحضير له من قبل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

من جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن المنظمة سستبذل كل الجهود لإنجاح الاجتماعات المقبلة، كما ستعمل للتدخل لدى مجلس الأمن الإصدار قرار بتنفيذ مخرجات برلين بما في ذلك تحقيق لوقف دائم لإطلاق النار.

وفي السياق نفسه، عقد سيالة سلسلة اجتماعات على هامش اجتماعات الدورة العادية، مع وزراء خارجية كل من جمهورية أفريقيا الوسطى، التوغو، ساوتومي وبرنسيب، غينيا كوناكري، الكاميرون وأوغندا، تناولت العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها ، وقد أعرب وزراء الخارجية خلال هذه اللقاءات عن مساندة وتأييد. بلدانهم لحكومة الوفاق الوطني، واستعداد دولهم لتنمية وتطوير التعاون معها، كما أكدوا مساندتهم لمساعي حكومة الوفاق الوطني من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة في ليبيا من خلال الحوار والمصالحة الوطنية.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …