منصة الصباح
سيارات إسعاف مدرعة.. الدعم الأمريكي السافر يتواصل لإسرائيل
سيارات إسعاف مدرعة.. الدعم الأمريكي السافر يتواصل لإسرائيل

سيارات إسعاف مدرعة.. الدعم الأمريكي السافر يتواصل لإسرائيل

سيارات إسعاف مدرعة.. الدعم الأمريكي السافر يتواصل لإسرائيل

إبراهيم مصطفى

تواصل الدعم الأمريكي السافر للكيان المحتل، رغم الجرائم الشنيعة التي ارتكبها منذ 7 أكتوبر الماضي، وقيامه بالكثير من المجازر والانتهاكات في حق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وزودت الولايات المتحدة، الكيان المحتل، بشحنة سيارات إسعاف مدرعة لدعم عملياته في قطاع غزة، وفق ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

وأوضحت الهيئة، أن شحنة سيارات الإسعاف المدرعة ستكون مخصصة لتصاحب الجيش، خلال عملياته في قطاع غزة، وهى سيارات ذات مواصفات عالية تسمح لها بالعمل إلى جانب قوات الأمن.
ووافق مجلس النواب الأمريكي، على طلب جو بايدن، تخصيص 14.3 مليار دولار مساعدات لإسرائيل، أغلبها مساعدات عسكرية.

وأدى دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل، في حربها العدوانية على قطاع غزة، إلى انقسام داخل الولايات المتحدة لاسيما مع ارتفاع الأصوات المطالبة بضرورة وقف إطلاق النار.

وزاد ذلك مع رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض أي شكل من أشكال وقف إطلاق النار والضرب بالمطالب الأمريكية في هذا الصدد ورغم الدعم المتواصل، عرض الحائط.

وأعلن جو بايدن، في تصريحات سابقة أن دعم بلاده لإسرائيل صلب كالصخر و “راسخ”، إثر الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية 7 أكتوبر الماضي.

وزعم بايدن، إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى الحشد لضمان حصول الإسرائيليين على كل ما يحتاجون إليه؟! معتبرا دعم الكيان المحتل حيويًا للأمن القومي الأمريكي.

جدير بالذكر، أن العدوان الاسرائيلي وخلال ما يزيد عن 43 يوما متواصلة، أدى لسقوط 12.415 شهيدا بغزة والضفة الغربية، بينهم أكثر من 5500 طفل، ونحو ٣١٥٥ امرأة، و6 آلاف مفقود، ووصول عدد المصابين إلى أكثر من 29 ألف مصاب.

شاهد أيضاً

وصول قافلة المساعدات الليبية إلى الشعب الفلسطيني

 الصباح اعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي، عن وصول أول شحنات المساعدات الليبية إلى الشعب الفلسطيني …