منصة الصباح

سلامة : لا يحق للأمم المتحدة أن تتدخل في القرارات السيادية لأي دولة

الصباح – وكالات

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، أمس السبت، على هامش مؤتمر حوارات المتوسط الذي يعقد في العاصمة الإيطالية روما إن الأمم المتحدة لا يحق لها أن تتدخل في القرارات السيادية لأي دولة، لكننا طبعا لدينا ما يكفي من المشاكل والعقبات للتقدم في العملية السياسية فأي مشكلة جديدة تأتي، تثير أسفنا، لكن نحن لا يحق لنا أن نتدخل فيما تقرره دول سيدة». .

وقال سلامة، في حديث مع وكالة سبوتنيك»، إن هناك ستة سلال وضعت لمناقشتها خلال مؤتمر برلين القادم حول ليبيا، اتفق عليها الموجودون، السلة الأولى هي مسألة وقف إطلاق النار، السلة الثانية هي مسالة تطبيق حظر التسلح وتدفق الأسلحة غير المشروعة إلى ليبيا، السلة الثالثة هي العودة إلى التفاوض الليبي الليبي حول الحل السياسي، والسلة الرابعة تتعلق بحزمة من الإجراءات الاقتصادية والمالية الضرورية والسلة الخامسة هي سلة الترتيبات الأمنية لطرابلس وضواحيها، والسلة الأخيرة تتعلق بالقانون الدولي الإنساني وضرورة محاكمة مجرمي الحرب .. وأضاف سلامة أمل من مختلف الدول أن تعي خطورة المرحلة في ليبيا، أن لا تقدم على مبادرات تزيد من صعوبة التوصل إلى اتفاق سياسي.. من جهة أخرى التقى سلامة، رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي .

وأفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في منشور عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، بأنه جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات الميدانية والدبلوماسية المتعلقة بالأوضاع الليبية..

وأبدى «كونتي» دعم بلاده الواضح لمساعي الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي للصراع القائم وتجنيب العاصمة مزيدا من الأضرار وحماية المدنيين، وفق قوله.

شاهد أيضاً

الأولمبي يبدأ رحلة المهمة الصعبة بالمنافسة على سداسي التتويج

بدأ فريق الأولمبي رحلة التحضيرات الجادة بالدوري الليبي لكرة القدم من أجل المنافسة على حجز …