منصة الصباح

فريق العمل الثلاثي المعني بالهجرة يطالب بمكافحة تهريب البشر

 

الصباح

كشف سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، تفاصيل اجتماع فريق العمل الثلاثي، المكون من الإتحاد الأوروبي والأفريقي والأمم المتحدة، مع وزراء الخارجية والداخلية والعدل والشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية وعرض المقاربة الأوروبية الشاملة بشأن الهجرة.
وأوضح أورلاندو بحسب ما نشره عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أمس الأحد، أن فريق العمل الثلاثي للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة المعني بالهجرة طالب السلطات الليبية، بإدارة الحدود والهجرة بشكل فعال ومتوافق مع حقوق الإنسان، ومكافحة تهريب البشر والاتجار به، والمساعدة المنقذة للحياة في مراكز الاحتجاز، والعودة الإنسانية الطوعية وعمليات الإجلاء.
وشدد سفير الاتحاد الأوروبي على دعوة الاجتماع، إلى تسهيل الإجراءات القانونية للمهاجرين واللاجئين المحتجزين، إطلاق سراح المحتجزين من الأطفال والنساء والأشخاص من المجموعات المستضعفة، ووصول وكالات الأمم المتحدة والجهات الفاعلة الإنسانية الكامل إلى مراكز الاحتجاز، وإيجاد بدائل للاحتجاز خاصة للأطفال والنساء والأشخاص من المجموعات المستضعفة.
وأضاف أورلاندو، أن المشاركين في الاجتماع أعربوا عن مساندتهم لالتزام الحكومة بمكافحة تهريب البشر وتحسين تنظيم القوى العاملة المهاجرة، وعرضوا دعمهم وشراكتهم في كل هذه الجهود.
وشارك في الاجتماع، سفير الكونغو الديمقراطية جول مبيلو مبونغو، ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية جورجيت غانيون.

شاهد أيضاً

إزالة وصلات غير شرعية لخطوط الإمداد المائي بالمنطقة الوسطى

أزالت فرق جهاز الشرطة الزراعية المنطقة الوسطى جميع الوصلات غير شرعية على خطوط الامداد المائي. …