منصة الصباح

رئيس المجلس الرئاسي يبحث مع وفد تركي يضم وزيري الخارجية والمالية سبل تنمية التعاون الثنائي

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الأربعاء بمقر المجلس بمدينة طرابلس، وفد تركي رفيع المستوى يضم كل من وزير الخارجية السيد مولود تشاوش أوغلو، ووزير الخزينة والمالية السيد برات البيراق، والسفير التركي لدى ليبيا السيد سرحان أكسن، ورئيس المخابرات السيد هاكان فيدان، وعدد من كبار مسؤولي الرئاسة والحكومة التركية.

وحضر عن الجانب الليبي كل من وزير الخارجية السيد محمد الطاهر سيالة، ووزير الداخلية السيد فتحي باشاغا، ووزير المالية السيد فرج امطاري، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط السيد مصطفى صنع الله، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي السيد حافظ قدور.

وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود الدولية لحل الازمة الراهنة، كما بحث عدد من ملفات التعاون في مجالات متعددة في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بين البلدين.

وتطرق الاجتماع لموضوع عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها في ليبيا، إضافة لآليات التعاون والتكامل في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والنفط، كما تم توضيح المقاربة التي تعتمدها ليبيا لتطوير مفهوم التنمية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من ناحية أخرى جرى خلال الاجتماع متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقعة بين البلدين في شهر نوفمبر الماضي خاصة فيما يتعلق بالتعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، إضافة إلى المستجدات بشأن مذكرة التفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …