منصة الصباح

رفض محاكم ألمانية لدعاوى عاجلة ضد إغلاق المتاجر بسبب كورونا

الصباح/ د ب أ: أكد قضاة محكمتين ألمانيتين أن رفض دعاوى عاجلة تقدمت بها متاجر ضد قرار إغلاقها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، ينسجم مع قانون الحماية من العدوى ويتوافق مع الدستور.
وقضت المحاكم الإدارية العليا في ولايات برلين-براندنبوغ ومكلنبورغ-فوربومرن بأن إغلاق المتاجر كإجراء للمحافظة على صحة المواطنين متوافق مع الدستور. كما رفضت المحكمتان الإداريتان في كل من برلين وغرايفسفالد دعاوى عاجلة من أصحاب متاجر ضد قرارات إغلاق متاجرهم بسبب تفشي فيروس كورونا.
ووصفت المحكمة الإدارية العليا في برلين وبراندنبورغ يوم أمس السبت (18 أبريل 2020) إغلاق المتاجر كإجراء للمحافظة على صحة المواطنين بأنه “مناسب”. ورفضت المحكمة الإدارية العليا في غرايفسفالد مساء الجمعة دعوى عاجلة قدمتها سلسلة متاجر بشأن إعادة فتح فروعها في روستوك وفيزمار بدءاً من الاثنين المقبل.
ومن بين سلاسل المتاجر المتأثرة بهذا القرار سلسلة غاليريا كارشتات كاوفهوف التي تقدمت في العديد من الولايات الألمانية بدعاوى قضائية ضد قرار الإغلاق. وتتعلق الدعاوى العاجلة وفقاً لما ذكرته الإدارية العليا في برلين بقرار إغلاق المتاجر حتى يوم الأحد. وقال القضاة إن قرار الإغلاق ينسجم مع قانون الحماية من العدوى ويتوافق مع الدستور.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن فتح المتاجر الصغيرة التي لا تتجاوز مساحتها 800 متر مربع اعتباراً من يوم الأربعاء في براندنبورغ. وفي مكلنبورغ-فوربومرن أيضاً ستبقى المتاجر التي تزيد مساحتها عن 800 متر مربع مغلقة.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …