منصة الصباح

رغم تغيير المدرب..لا تغيير يذكر في بلنسية وفياريال يواصل تقدمه

 

الصباح/وكالات: عجز تغيير مدرب بلنسية في التأثير على نتائج الفريق الذي خسر على أرضه 2-صفر أمام أتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مع المدرب المؤقت فورو في مباراته الأولى بعد عودته لقيادة الفريق أمام مدرجات خالية في استاد ميستايا.

وحقق فياريال فوزه الخامس في ست مباريات بتغلبه 2-صفر على مستضيفه ريال بيتيس ليحافظ على آماله في المربع الذهبي بينما أهدر ريال بلد الوليد ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل بدون أهداف مع ضيفه ليفانتي.

وانتصر غرناطة 2-صفر على ألافيس المتراجع ليقفز إلى المركز التاسع فوق بلنسية.

وسجل راؤول جارسيا هدفين بواقع هدف في كل شوط ليلحق ببلنسية ثالث خسارة على التوالي.

وافتتح جارسيا التسجيل في الدقيقة 13 بتسديدة مباشرة من مدى قريب ثم ضاعف النتيجة بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في بداية الشوط الثاني.

وأقال بلنسية مدربه ألبرت سيلادس يوم الاثنين الماضي عقب خسارتين متتاليتين أمام إيبار وفياريال. وتولى فورو ،الذي شغل عدة مناصب في النادي، تدريب الفريق بشكل مؤقت للمرة الخامسة منذ 2008.

وأصبح سيلادس ثاني مدرب يقيله مالك النادي بيتر ليم هذا الموسم والسادس منذ 2014 لكن الملياردير السنغافوري نجا من غضب جماهير بلنسية الصاخبة عادة نظرا لأنه لا يزال غير مسموح للجماهير بدخول الملاعب في إسبانيا بسبب جائحة كوفيد-19.

ورفع الفوز رصيد أتليتيك بيلباو إلى 48 نقطة ليتقدم للمركز السابع مقابل 46 نقطة لبلنسية في المركز العاشر ليبتعد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا حيث يتأخر بفارق 11 نقطة عن اشبيلية صاحب المركز الرابع قبل خمس مباريات على النهاية.

وأحرز فياريال هدفين في الشوط الأول عبر جيرار مورينو بينما طُرد نبيل فقير مهاجم بيتيس قبل الاستراحة.

وبقي فياريال في المركز الخامس برصيد 54 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن أشبيلية صاحب المركز الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وفرط بلد الوليد في فرصة التقدم بتسع نقاط فوق منطقة الهبوط بعدما تصدى أيتور فرنانديز حارس ليفانتي لركلة جزاء سددها المهاجم التركي أنيس أونال في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويملك بلد الوليد 36 نقطة في المركز 14 متقدما بنقطة واحدة على ألافيس الذي خسر للمرة الرابعة على التوالي.

شاهد أيضاً

مسؤولو الكاف يتجهون لتأجيل كأس أمم أفريقيا لسنة واحدة

كشفت مصادر إعلامية في المغرب التي ستنظم كأس أمم افريقيا في نسختها المقبلة أن الاتحاد …