منصة الصباح

رداً على السيسي : المجلس الرئاسي يرفض أي تهديد يمس السيادة الليبية .

الصباح – وكالات

رفض المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تلويح الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي « بقدرته على التدخل المباشر في ليبيا ، معربا عن استغرابه من اتهام السيسي بأنها «أسيرة للتشكيلات المسلحة والإرهابية .

وأكد المجلس في بيان له، الاثنين، على شرعية حكومة الوفاق الوطني ومشروعيتها في أداء عملها واستقلالية قراراتها ، وبسط سلطتها على كافة المؤسسات، مذكرا الجميع بالملحمة الوطنية التي قادتها حكومة الوفاق الوطني في عملية البنيان المرصوص ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت، والقضاء عليه في زمن قياسي.

وأضاف المجلس ، إنه «إذ تتفهم حق الدولة المصرية في تحقيق أمنها القومي، فإنها لا تقبل بأي تهديد يمس السيادة الوطنية الليبية». .

ودعا المجلس الرئاسي السلطات المصرية لمراجعة موقفها من الأزمة الليبية، ولعب دور إيجابي ودعم الاستقرار يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ويسعى لتطوريها واستمرارها ، بدلا من دعم تشكيلات مسلحة خارجة عن الشرعية المعترف بها دوليا يقودها مجرم حرب قام بالاعتداء على طرابلس» حسب البيان.

بدوره قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، إنهم لن يسكتوا على تهديد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل العسكري في ليبيا، وسيجابهون تهديداته بمزيد من التحالفات الدولية لحماية ثورة فبراير.. وأكد المشري أن تصريحات السيسي بالتدخل العسكري في ليبيا جاءت بعد يقينه من عدم قدرة خليفه حفتر على دخول العاصمة، وبعد فشله في عقد صفقة مع حكومة الوفاق في أبوظبي.

شاهد أيضاً

غرفة صناعة الجلود بمصر تخاطب أعضائها للمشاركة فى معرض طرابلس الدولى

الصباح ــ اليوم السابع قررت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة جمال السمالوطي، مخاطبة …