منصة الصباح

رئيس الوزراء يجري منتصف ليلة البارحة زيارة الى لمركز عمليات الطوارئ وصحة المجتمع

رئيس الوزراء يجري منتصف ليلة البارحة زيارة الى لمركز عمليات الطوارئ وصحة المجتمع

الصباح ــ عبدالله الزائدي

أجرى رئيس الوزراء  عبدالحميد الدبيبة منتصف ليلة البارحة  زيارة لمركز عمليات الطوارئ وصحة المجتمع التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وعقد اجتماعا عبر تطبيق الزوم مع الغرفة المركزية بمدينة  درنة للاطمئنان على الوضع الوبائي والإجراءات المتخذة من الأجهزة الحكومية تجاه الأزمة في المناطق المنكوبة.

وأكد الدبيبة دعمه لمسؤولي مركز مكافحة الأمراض، وجهودهم لتجاوز آثار كارثة السيول في المناطق المنكوبة، مشيداً بجهود الفرق الميدانية في مهامه المنوطة بها.

وأكد مدير المركز الوطني مكافحة الأمراض “حيدر السائح” في مداخلة من درنة، أن الوضع الوبائي في المدينة يعد مستقراً، وأن الفرق الميدانية التابعة للمركز نجحت في تقليل عدد الإصابات بالتسمم ونبهت أهالي المناطق المنكوبة والنازحين بالابتعاد عن مياه الآبار واستهلاك المياه المعلبة، وأن تفادي الأمراض المحتملة جراء الفيضانات سيكون باطلاق حملة تطعيمات تبدأ من يوم الغد الأحد.

وأوضح السائح أن غرف الطوارئ في المناطق المنكوبة تتابع تعليمات رئاسة الوزراء وتستجيب لأي مستجدات طارئة، نافياً صحة الأخبار المتداولة عن ما تسببه الجثث في درنة من أمراض وأوبئة، كما أوصى المركز بضرورة اخلاء المناطق المتضررة بالكامل من المدنيين، وأن تحتوي فقط على فرق الإنقاذ لتسهيل عملهم.

وأجرى رئيس الوزراء جولة تفقدية داخل معامل التحاليل التابعة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، مطلعاً عن قرب على عمل المركز وتنسيقه مع فرق التحاليل الميدانية.

شاهد أيضاً

مرور طرابلس ينظم حملة للتبرع بالدم

الصباح – خاص أعلنت إدارة شؤون المرور والتراخيص طرابلس عزمها تنظيم حملة تبرع بالدم يوم …