منصة الصباح

رئيس الوزراء يتابع ملف ارتفاع منسوب المياه في زليتن ويؤكد على حلول عاجلة

 

ترأس عبد الحميد الدبيبة، رئيس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعاً في ديوان رئاسة الوزراء لمتابعة أوضاع مدينة زليتن جراء ارتفاع منسوب المياه في عدد من أحيائها.

واستعرض وزير الحكم المحلي، رئيس اللجنة المركزية لمتابعة الأوضاع ببلدية زليتن، بدر الدين التومي، المشاريع الجارية لمواجهة ارتفاع منسوب المياه، والتي تشمل:
تنفيذ خط تصريف لتخفيض منسوب المياه.
إنشاء محطة ضخ جنوبي زليتن.
إجراء مسح شامل للمدينة على مساحة 7500 هكتار.
تنفيذ أعمال جيوتقنية وجيوفيزيائية في البلدية.
حفر 31 بئر مراقبة، تم الانتهاء من 11 بئراً منها.
حيث تم التعاقد مع المكتب الاستشاري الإنجليزي (GCCI) لتقديم عرض فني ومالي وإعداد تقرير نهائي حول معالجة مشكلة ارتفاع منسوب المياه.

كما أكد خلال الاجتماع وكيل وزارة الإسكان والتعمير استكمال أعمال حصر وتقييم المباني المتضررة جراء ارتفاع منسوب المياه، حيث وصل عدد الملفات المتضررة إلى 1549 ملفاً

ومن جانبه طمأن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر السائح، رئيس الوزراء بأن الوضع الصحي في المدينة تحت السيطرة، حيث تم توفير 200 عنصر طبي وطبي مساعد لتقديم الخدمات الصحية ومتابعة الوضع.
تم توفير عيادات متنقلة لضمان حصول جميع المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة

وفي الختام شدد الدبيبة على ضرورة استمرار عمل اللجنة المركزية واللجان الفرعية في البلدية لمعالجة كافة الأوضاع المترتبة على ارتفاع منسوب المياه.
وجه بضرورة تنفيذ المشروعات وفق مواصفات فنية عالية وخطة زمنية محددة كما أكد على أهمية الاهتمام بالمواطنين وأوضاعهم، بما في ذلك أعمال الصيانة والتعويضات، قبل حلول فصل الشتاء

شاهد أيضاً

هيئة الرصد الإعلامي تُحذّر الإذاعات المحلية بشأن بث الأغاني

الصباح/ ربيعة حبَّاس وجّهت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي خطاباً إلى الإذاعات المحلية، بشأن ما …