منصة الصباح

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وزير الخارجية الإيطالي

الصباح – وكالات

جدد وزير الخارجية الإيطالي « لويدجي دي مايو« دعم إيطاليا وتضامنها مع حكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي، ودعمها الكامل للمسار السياسي، ولمخرجات مؤتمر برلين، ومن أهمها وقف التدخلات الخارجية وفرض حظر على الأسلحة وإقرار وقف لإطلاق النار ووضع آليات فعالة لتنفيذ ذلك.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الرئاسي الحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح يوم الأربعاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس لوزير الخارجية الإيطالي والوفد المرافق له.

ورحب السراج بزيارة الوزير الإيطالي، مشيدا بالجهود الإيطالية التي بذلت طوال السنوات الماضية لمساعدة ليبيا على الخروج من الأزمة الراهنة ، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تتيح الفرصة للتشاور وتبادل وجهات النظر.

وقال رئيس المجلس الرئاسي إن وقف التدخلات الخارجية السلبية والتزام الطرف المعتدي بمخرجات برلين يتطلب موقفا حازما من المجتمع الدولي، وبدون هذا الحزم سيستمر تدفق الأسلحة وسيواصل المعتدي انتهاكاته.. كما تطرق الاجتماع الذي حضره مسؤولين سياسيين وعسكريين وأمنيين إلى موضوع إغلاق القوات المعتدية للمواقع النفطية وسبل مواجهة التأثير الكارثي لهذا التصرف والذي يطال جميع الليبيين ، و التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية.

شاهد أيضاً

أسعار النفط ترتفع اليوم و برنت يتجاوز 84 دولارًا

الصباح ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يوليو 2024، بنسبة 0.70%، لتصل إلى …