منصة الصباح

الدبيبة يصدر توجيهات بشأن ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة

الدبيبة يصدر توجيهات بشأن ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة

أصدر رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة تعليمات بشأن ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2022 ، تضمن مجموعة من التوجيهات.
وأكد الدبيبة ضرورة اختيار العناصر الكفؤة لشغل وظيفة مدير مكتب المراجعة الداخلية وتنفيذ الدورات التدريبية اللّازمة لرفع كفاءة العاملين بالمكاتب، وإعداد الحساب الختامي حتى العام 2022م بالتنسيق مع وزارة المالية وديوان المحاسبة بالخصوص وفقاً لما نصت عليه المادة (23) من قانون النظام المالي للدولة.
وطالب الدبيبة بالإعلان على كافة المشتريات الحكومية بمنصة العطاءات والمشتريات الحكومية، وعدم التعاقد بطريقة التكليف المباشر مهما كانت طبيعة التعاقد ويستثنى من ذلك بقرار من مجلس الوزراء.
وشدد على ضرورة إقفال العهد المالية في وقتها وعدم ترحيلها والالتزام بما حددته المادة (188) من لائحة الميزانية والحسابات والمخازن، واستيفاء الدورة المستندية لكافة المعاملات المالية وعدم صرف أي مبالغ مالية غير مستوفية، مهما كانت الأسباب التزاما بنص المادة (99) من لائحة الحسابات والميزانية.
كما أكد أهمية عدم تجديد عقود المتعاونين مهما كانت طبيعة عملهم إعتبارا من 2024/01/01م، وتغطية العجز في عدد من الوظائف والمهام عن طريق النقل والندب والإعارة.
وأشار إلى أهمية التزام وزارة الخدمة المدنية بمتابعة إصدار التنظيم الداخلي للوزارات والمؤسسات والهيئات وما في حكمها ، وإعداد الملاكات الوظيفية اللّازمة لها وتسكين العاملين عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تكشف عن افتتاح قنصلية لها في مدينة بنغازي

استقبل وزير الخارجية الروسي، “سيرغي لافروف” اليوم الإثنين، في العاصمة موسكو، النائب بالمجلس الرئاسي، عبد …