منصة الصباح

خمس شركات صينية كبرى تعلن انسحابها من بورصة نيويورك

اعلنت خمس من كبرى الشركات الاقتصادية الصينية انسحابها من بورصة نيويورك في الولايات المتحدة اليوم الجمعة.
وسبب الاعلان حالة من الارتباك بسبب ما لهذه هذه الشركات من مكانة في عالم الطاقة والنفط أولا ، ولاستباق احتمال صدور قرار بطردها” من البورصة في العام 2024 .
وأوضح بيانين منفصلين صادرين عن شركة “سينوبيك” و”بتروتشاينا”، وهما من أكبر مجموعات الطاقة في العالم، إنهما ستتقدمان بطلب لانسحاب طوعي من سوق المال الأمريكية ، وفق وكالة الصحافة الفرنسية .
الوكالة الفرنسية ان إعلانات مماثلة صدرت عن شركة الألمنيوم الصينية “تشالكو” و”تشاينا لايف” وفرع لشركة “سينوبك” مقره في شنغهاي للنسحاب من بورصة نيويورك .
ويلزم قانون كان قد صدر في 2020 عن الكونغرس الأمريكي أي شركة مدرجة في الولايات المتحدة بالحصول على مصادقة على حساباتها من قبل شركة معتمدة من قبل المنظمة المستقلة للمحاسبة  كما تواجه خطر إلغاء تسجيلها في حالة عدم امتثالها للتشريعات .
وقد بررت الشركات قرارها بالكلفة المرتبطة بالحفاظ على التسجيل في الولايات المتحدة بالإضافة إلى عبء الامتثال لالتزامات التدقيق.
والمجموعات الخمس مدرجة على لائحة الشركات التي أمرتها هيئة ضبط الأسواق الأمريكية الامتثال لالتزامات المحاسبة المفروضة وكانت مهددة أساسا بطردها من بورصة نيويورك .

شاهد أيضاً

منظمة القلم الأمريكية العريقة تُلغي جوائزها لهذا العام

أعلنت منظمة الكتّاب “القلم الأمريكي” إلغاء حفل توزيع جوائزها لهذا العام – قبل أسبوع فقط …