منصة الصباح

حوالى 140 ألف  حالة كورونا ..وتسجيل إصابات يومية قياسية  في الجزائر

الصباح /وكالات

أعلنت السلطات الصحية في الجزائر  تسجيل 336 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة، وهذه الحصيلة اليومية تعتبر قياسية في البلد الذي أدرجه الاتحاد الأوروبي على قائمته للدول المسموح للوافدين منها بدخول أراضيه.

وقال الناطق باسم اللجنة الحكومية المكلّفة رصد ومتابعة فيروس كورونا، خلال مؤتمره الصحافي اليومي إنّ إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 في الجزائر ارتفع إلى حوالى 140 ألف مصاب، في الوقت الذي تماثل فيه 223 مريضا للشفاء.

قررت السلطات الجزائرية إبقاء حدودها البرية ومطاراتها وموانئها مغلقة “حتى إشعار آخر” بسبب تسجيلها ارتفاعاً في عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في طفرة عزت سببها إلى تراخي المواطنين في احترام إجراءات الوقاية.

حيث أضاف.. أن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة في الجزائر، ارتفع إلى 13907 حالات، و هوما يمثل نسبة 7ر31 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 912 في حين بلغ عدد المتماثلين للشفاء 9897 حالة، وعدد 32 ولاية سُجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و14 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية مع الاشارة إلى أن 17 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و17 ولاية سجلت أكثر من ست حالات، في حين يقبع 47 مريضا حاليا بالعناية المركزة.

وأكد فورار أن الوضعية الحالية للوباء “تستدعي من كل المواطنين اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الالزامي للقناع الواقي مع المحافظة على صحة كبار السن خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة”.

والحصيلة اليومية القياسية السابقة في الجزائر، تعود إلى 28 يونيو حين سجّلت البلاد 305 إصابات جديدة خلال 24 ساعة.

وعلى غرار جارتيها تونس والمغرب، فإن الجزائر مدرجة على قائمة تضمّ 15 دولة قرّر الاتحاد الأوروبي السماح للوافدين منها بدخول أراضيه اعتباراً من اليوم  الأربعاء.

 

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …