منصة الصباح

حملة الغداء والدواء .. ضبط حليب وأدوية فاسدة بغريان

قام مفتشي مكتب مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بالزاوية رفقة أعضاء جهاز الحرس البلدي الزاوية بزيارة ميدانية لجامعة الزاوية (كلية النفط والغاز) وذلك للتأكد من مدى تطبيق الاشتراطات الصحية والمواصفات والمعايير القياسية المعمول بها داخل الكفتيريات وكل ما له علاقة بالأغذية ومواد الزينة وأيضا المرافق الصحية للحرم الجامعي ومن خلال التفتيش سجلت العديد من المخالفات ونذكر منها:-

– عدم وجود الشهائد الصحية لبعض العاملين أثناء الزيارة.

– عدم إرتداء الزي الرسمي المخصص للعاملين أثناء الزيارة.

– النظافة العامة وطريقة التخلص من القمامة داخل صالة تحضير الأطعمة غير جيدة وبحاجة لإهتمام أكثر.

– التنظيم داخل صالة تحضير الأطعمة غير جيد وبحاجة الإهتمام أكثر.

– وجود بعض الحلوه والعلكة بها مواد محظورة تم سحبها من قبل عناصر جهاز الحرس البلدي من حيث الإختصاص.

– وجود مستنقع لمياه الصرف الصحي داخل الحرم الجامعي قرب الكفتيريا وبالساحة الخاصة للطلابة وصولا لنقطة الأمن الجامعي.

– النظافة داخل الحرم الجامعي (الساحة) رديئة مع وجود تكاثف للأعشاب الضارة وتكدس للقمامة وتكدس لبعض الأغراض المهملة الأمر الذي قد يؤدي إلى تلوث بيئي مع تشويه المنظر العام داخل الكلية.

وتم إعداد تقرير مفصل من مفتشي المكتب لإحالته لجهاز الحرس البلدي لإتخاذ الإجراءات القانونية من حيث الإختصاص، وأعلن المجلس البلدي غريان، اليوم الأحد، إغلاق صيدليتين بالشمع الأحمر، إلى جانب تحرير مخالفات لأربع صيدليات أخرى؛ لممارسة المهنة دون إذن مزاولة، أو الحصول على الرخص التجارية.

كما ضبط رجال الحرس البلدي بغريان خلال حملة تفتيشية على أسواق المدينة كميات من حليب الأطفال منتهية الصلاحية، وذلك حسب بيان منشور على صفحة المجلس البلدي غريان بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وتظهر صور نشرها المجلس عبر صفحته على «فيسبوك» رجال الحرس البلدي خلال تفقدهم أسواق المدينة لرصد المخالفات، إلى جانب تفتيشهم على الصيدليات.

شاهد أيضاً

إعادة تشغيل الوحدة الإنتاجية الأولى بمحطة كهرباء حقل الاستقلال

جرت عملية صيانة الوحدة الإنتاجيـة الأولى بمحطـة كهربـاء حقل الاستقــلال وإعادة تشغيلها بكفاءة عاليــة. وأوضحت …