منصة الصباح

حظر تجول كامل في مصراتة

كتبت : وداد عون

أصدر المجلس البلدي مصراتة قراراً بحظر التجول التام داخل النطاق الإداري بالبلدية, ولمدة أسبوع واحد, بدءاً من اليوم الأحد,  كإجراء احترازي لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب المجلس من مديرية أمن المدينة وكافة الجهات الأمنية التعاون والتنسيق فيما بينها لتطبيق القرار الذي حمل الرقم (2) لسنة 2020, مشددا على عدم التهاون في ذلك.

كما نص القرار على إيقاف جميع الرحلات الجوية عبر مطار مصراتة, باستثناء رحلات الإسعاف والشحن والرحلات التي ستبرمجها الحكومة لاحقاً لعودة المواطنين الليبيين العالقين بالخارج, على أن تتولى الجهات الأمنية مراقبة منافذ المدينة البرية والبحرية والجوية.

واستثني من الحظر مؤسسات الخدمات الصحية العامة والخاصة, واللجنة العليا لإدارة الأزمة ولجانها الفرعية وفرق العمل المنبثقة عنها, بالإضافة إلى المؤسسات العسكرية ومحطات الوقود.

ودعا المجلس البلدي كل مكونات المدينة للالتزام بهذا القرار, دون النظر لأية مكاسب اقتصادية أو تأخر للأعمال الإدارية , وأن تكون المحافظة على الأرواح وسلامة المواطنين أولوية الجميع.

يذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض سجل حالتي إصابة مؤكدة أمس السبت, إحداهما من مدينة مصراتة, ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في ليبيا إلى ثلاثة.

شاهد أيضاً

هل مازال زوكربيرغ في أولى قوائم أثرياء العالم؟

بعد تراجع سهم شركة “ميتا”، تراجعت معها ثروة الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، بعد انخفاضها …