منصة الصباح

حصيلة وفيات كوفيد-19 بالولايات المتحدة تعاود الارتفاع..سجّلت البلاد 1.199 وفاةً في 24 ساعة

وكالات

عاودت الحصيلة اليوميّة لضحايا كوفيد-19 في الولايات المتّحدة الارتفاع، إذ سجّلت البلاد 1,199 وفاةً إضافيّة بالفيروس خلال أربع وعشرين ساعة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز  الساعة 19,30 (11,30 ت غ )ليوم الخميس، بعد صدور التقرير الأول في الساعة 20:00(00:30ت غ) ليوم أمس الأربعاء الذي كان يضم حصيلة الوفيات بأقل من شخصين

………….

بالرغم من حالات المتزايد للإصابة بفيروس كورونا المستجد كانت الحصيلة اليوميّة للوفيات جرّاء الفيروس في الولايات المتّحدة تتراجع، وهي لم تكُن تتخطّى، منذ العاشر من يونيو، عتبة الألف حالة وفاة،، بذلك، ترتفع إلى 127,322 وفاة حصيلة ضحايا الوباء في الولايات المتحدة التي تُعتبر البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات. كما سُجّلت في البلاد أيضا 42,528 إصابة جديدة بالفيروس.

(غضب ترمب حيال الصين)

___________

وأعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب  عن “غضب متزايد” حيال الصين، في ضوء الخسائر الفادحة التي تُخلّفها جائحة كوفيد-19 في العالم عموماً وفي بلاده خصوصاً.

كتب ترمب على تويتر “عندما أرى الجائحة تكشف وجهها المروّع حول العالم، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالولايات المتحدة، أُصبح غاضباً أكثر فأكثر حيال الصين”.

حيث أقرّ مسؤولو الصحّة الأميركيّون  بأنّهم لا يسيطرون على الوباء بـ”الكامل”، مبدين خشيتهم من حدوث تفشّ في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأسابيع المقبلة.

وتعتبر إدارة ترمب أنّ الصين أخفت حجم الوباء وشدّته، وهو الأمر الذي سمح بنظرها للفيروس بالانتشار بشكل أسهل حول العالم.

 

شاهد أيضاً

مليار وجبة تهدر يوميا في أنحاء العالم

الصباح في الوقت الذي يعاني فيه 783 مليون شخص من الجوع، و يكون الهدر اما …