منصة الصباح

وزارة الخارجية تدين حرق متطرف للمصحف الشريف في السويد

وزارة الخارجية تدين حرق متطرف للمصحف الشريف في السويد

أدانت وزارة الخارجية، قيام أحد المتطرفين حرق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد ستوكهولم المركزي عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، ، مؤكدة أن هذه الأفعال تمثل تناقضا واضحا مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف وتقوض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول.

وطالبت الخارجية في بيان صادر عنها اليوم الخميس، سلطات السويد، باتخاذ إجراءات واضحة ضد مرتكبي حوادث إحراق المصحف الشريف التي تكررت في ستوكهولم، مستغربة استمرار صمت السلطات السويدية أمام مثل هذه الاستفزازات المتكررة، داعية السلطات السويدية لاتخاذ إجراءات واضحة ضد مرتكبيها، وألا تعتبر الإساءة لمقدسات المسلمين، سلوك يعبر عن حرية التعبير.

ودعت وزارة الخارجية السويد إلى إحترام مشاعر المسلمين خاصة وأن هذا العمل المرفوض قد ارتكب بالتزامن مع أيام مباركة تقتضي ضرورة تحركها ووقفها لهذه الأفعال المشينة بشكل فوري.

وأكدت ليبيا أن السماح بالقيام بهذه الأعمال المعادية للإسلام بحجة حرية التعبير أمر لا يمكن قبوله، وقالت إن غض الطرف عن تكرار مثل هذه الأعمال الشنيعة يعني التواطؤ معها وجددت الدعوة إلى ضرورة احترام حرية الأديان وعدم المساس بها.

شاهد أيضاً

القبض على شخص اعتدى على سيدتين في بنغازي

  أكدت مديرية أمن بنغازي، القبض على شخص اعتدى على سيدتين وتحرش بهن في نطاق …