منصة الصباح

جونسون يكلف وزير الخارجية الحلول محلة في إدارة الدولة

كلف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، مساء الاثنين الحلول محلّه ريثما يتحسّن وضعه الصحّي بعد دخوله قسم العناية المركّزة بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجدّز
وقال وزير الخارجية المكلف ، أنّ الحكومة ستستمر في تنفيذ الخطط الموضوعة لـ”هزيمة” الوباء. وأضاف راب في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إنّ “تركيز الحكومة سيكون على التأكّد من أنّ توجيهات رئيس الوزراء وجميع الخطط الموضوعة لهزيمة فيروس كورونا وتمكين البلاد بأسرها من تجاوز هذه المحنة ستمضي قدماً”.
وبحسب راب فإنّ “عمل الحكومة سيتواصل” كالمعتاد حتّى وإن كان رئيسها في العناية الفائقة.
وكان جونسون أعلن في بيان مساء الاثنين أنّه “طلب من وزير الخارجية دومينيك راب، النائب الأول لرئيس الوزراء، أن ينوب عنه حيثما تقتضي الحاجة”.
وفي بيانه قال راب إنّه “خلال فترة ما بعد ظهر (الاثنين)، تدهورت صحّة رئيس الوزراء، وبناءً على نصيحة فريقه الطبي، تم نقله إلى وحدة العناية المركّزة في المستشفى” الواقع قبالة مقر البرلمان في وسط لندن.
المصدر: فرانس برس
=============
كل خمسة أطفال أمريكيين مصابين بكورونان بينهم واحد ربما يحتاج للرعاية بالمستشفى
أجرت الحكومة الأمريكية تحليلا معمقا لدراسة تأثير فيروس كورونا على المرضى الأصغر سنا، الذي كشف أن ما يصل إلى 20 بالمئة من الأطفال الأمريكيين المصابين بالفيروس المستجد يحتاجون إلى رعاية طبية بالمستشفى وأن هذه الفئة تشمل على الأرجح الرضع الذين لم يبلغوا عامهم الأول.

وخلص التحليل الذي أجرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أنه بالمقارنة مع البالغين فإن الأطفال المصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم الأعراض في الغالب وهم أكثر عرضة للإصابة بوعكة خفيفة.
وسجل الباحثون في التقرير الأسبوعي للمرضى والوفيات الصادر عن المراكز أنه رغم كون الأطفال الأقل من 18 عاما يشكلون ما يصل إلى 22 بالمئة من تعداد الأمريكيين فإن هذه الفئة لا تمثل سوى 1.7 بالمئة فقط من بين حالات مرضى كورونا الذين تتوافر بيانات عن أعمارهم وعددها 149082 حالة.
وخلص التحليل إلى أن ما يصل إلى اثنين بالمئة من الأطفال المصابين يحتاجون إلى دخول وحدة العناية المركزة.
وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 355 ألف حالة إصابة فيما تجاوزت الوفيات المتصلة بفيروس كورونا 10 آلاف يوم الاثنين.
رويترز

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …