منصة الصباح

السداسي يدخل اليوم مرحلة الحسم قبل جولة من الختام 

السداسي يدخل اليوم مرحلة الحسم قبل جولة من الختام

عشاق الكرة الليبية اليوم على موعد مع ثلاث مباريات قوية في الجولة قبل الاخيرة من سداسي التتويج الذي يقام هذه الايام بالملاعب التونسية حيث تتجه الأنظار مساء اليوم الى ملعبي صفاقس ورادس الذي يستضيف مباراتين قد تحسم لقب الدوري الليبي قبل جولة الختام الخميس المقبل

ويخوض الاهلي طرابلس المتصدر مباراته الرابعة بلقاء أبوسليم في مباراة يعتبرها الكثير مفصلية للاهلي نحو اللقب في حين يلعب الاهلي بنغازي مع الهلال في مباراة يرغب فيها كل منهما للفوز على الاخر وبالتالي الاستمرار في المنافسة في انتظار تعثر المتصدر.

ويخوض الاهلي طرابلس مباراته امام أبوسليم المجتهد وهو يدرك أن التعادل او الخسارة قد تبدد طموحاته للتتويج باللقب الذي كان قريبا منه في الموسمين الماضبين.. وسيلعب الاهلي بكل اسلحته الهجومية امام فريق قدم هذا الموسم موسما استثنائيا وكان احد الفرق القوية التي اهلته للدور السداسي.

ويملك الاهلي قبل المباراة سبع نقاط من فوزين متتاليين على النصر والاهلي بنغازي وتعادل امام الهلال.. ٱما فريق أبوسليم فعلي الرغم من انه لم يسجل أي فوز بالسداسي فأنه لازال يطمح للفوز لحجز ورقة من من الاوراق الأفريقية وخاصة مسابقة الكونفدرالية في تاهل تاريخي للفريق.

وتعادل أبوسليم مع الهلال بدون أهداف وخسر امام النصر بهدفين ثم عاد وتعادل مع الاتحاد في مباراة مثيرة 2-2 لذا فالفريق فقد كليا المنافسة على اللقب لكنه يبحث على ورقة أفريقية في آخر مباراتين.

وفي مباراة ثانية اليوم يستضيف الأهلي بنغازي فريق الهلال بملعب رادس في مباراة الأمل الأخير لكلايهما.. فالأهلي الذي يأتي في الترتيب العام ثانيا يبحث عن فوز ثان بالسداسي يعزز آماله في المنافسة بقوة على اللقب أما الهلال فعلى الرغم من انه لم يعرف الفوز في مبارياته الثلاث الماضية فان حظوظه بالمنافسة على اللقب واللعب بدوري أبطال افريقيا لازالت موجودة شرط الفوز في مباراة اليوم والمباراة الأخيرة امام النصر.

إذن مباراة اليوم في رادس لن تكون سوى مباراة ترقب وانتظار لمن يعرف كيف يتعامل مع المنافس.

وفي مباراة ثالثة ستقام في نفس التوقيت يلتقي النصر مع الاتحاد في ملعب المنستير وقد فقد كل منهما في المنافسة على اللقب لكنهما يسعيان لمقعد افريقي والارتقاء الى المركزين الثالث او الرابع في جدول السداسي.

شاهد أيضاً

ليبيا تشارك في مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

تشارك ليبيا في الدورة الثالثة من مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ضمن 25 دولة …