منصة الصباح

جهاز الردع يصدر بيانًا بخصوص الاشتباكات في جنوب طرابلس والقبض على آمر اللواء 444

جهاز الردع يصدر بيانًا بخصوص الاشتباكات في جنوب طرابلس والقبض على آمر اللواء 444

أصدر جهاز الردع، بيانا بخصوص الأحداث التي تشهدها جنوب العاصمة طرابلس. مؤكدا: إنه لم يشرع في اتخاذ أي إجراءاتٍ خارج إطار القانون، أو خارج الصلاحيات الموكلة إليه بأموامر من الجهات ذات العلاقة. وأن ما تم من عملية إيقاف آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة، والتابع للرئاسة العامة لأركان الجيش الليبي إنما تم وفقاً لمذكرةِ قبضٍ بآوامر من المدعي العام العسكري.
وجاء بيان جهاز الردع كالآتي:-

في الوقت الذي يأسف فيه جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب إزاء ما يشهده جنوب العاصمة من تصعيد عسكري أثار الذعر والهلع بين أوساط المدنيين، وفي الوقت الذي يؤكد فيه أنه لم يشرع في اتخاذ أي إجراءاتٍ خارج إطار القانون، أو خارج الصلاحيات الموكلة إليه بأموامر من الجهات ذات العلاقة؛ فإن الجهاز يؤكد على الآتي:

– (أولاً) إن ما تم من عملية إيقاف آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة والتابع للرئاسة العامة لأركان الجيش الليبي إنما تم وفقاً لمذكرةِ قبضٍ بآوامر من المدعي العام العسكري بما يكفله له القانون من اختصاصاتٍ وصلاحيات.

– (ثانياً) يهيب جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بكل العسكريين المنضوين تحت اللواء 444 قتال بضرورة ضبط النفس وعدم الانجرار وارء دعاوى التصعيد والعنف وسفك الدماء وترويع الآمنين وإهدار الممتلكات العامة والخاصة والانسحاب إلى مواقعهم وثكناتهم العسكرية.

– (ثالثاً) يؤكد جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب أنه لن يتوانَ في التصدي لكل ما من شأنه تقويض الاستقرار وإثارة الفتن والنزاعات أياً كان.

 

شاهد أيضاً

الرقابة تقفل صيدليتين في الزنتان

  قامت لجنة الصحة بمكتب الرقابة على الاغذية والأدوية الزنتان بجولة شملت عدة صيدليات. وأسفرت …