منصة الصباح

تويتر» ضد العنصرية ويحذف كلمات «سيد» و«عبد»

الصباح/ وكالات

تغيرت لغة الحوسبة عقب وفاة الأميركي الأسود (جورج فلويد) على يد الشرطة؛ الأمر الذي أشعل مظاهرات في الولايات المتحدة وخارجها للتنديد بالعنصرية.
وقرر موقع «تويتر» حذف مصطلحات «ماستر أو سيد» و«سليف أو عبد» و«قائمة سوداء» من لغة البرمجة الخاصة به بعدما ضغط مهندسان لاستخدام لغة أكثر شمولاً. وفقاً لتقارير وسائل الإعلام، فإن أكبر بنك في أميركا (جي بي مورغان شيس)، يتخذ خطوات مماثلة، بحسب شبكة «سي إن إن».
وقال مايكل مونتانو، رئيس فريق الهندسة في «تويتر»، في تغريد «الكلمات مهمة… نحن ملتزمون بتبني لغة شاملة في لغة البرمجة وعملية التوثيق وما بعدها».
وتشير كلمتا «ماستر» و«سليف» إلى عملية واحدة في الرمز تتحكم في أخرى، بينما تصف «القائمة السوداء» قائمة بالعناصر المحظورة تلقائياً، مثل عناوين بروتوكول الإنترنت «آي بي» المحظورة.
وستصبح كلمتا «ماستر» و«سليف» «زعيم» و«تابع» أو «أولي» و«نسخة طبق الأصل»، بينما ستستبدل عبارة «القائمة السوداء» بـ«ديناي لِيسْت».
وتضخم الجدل حول اللغة التي تستخدمها الفرق الهندسية في الأسابيع الأخيرة من قبل حركة «حياة السود مهمة» التي تجبر الشركات على التنبه للتمييز العنصري وطريقة معاملة الموظفين السود بعد وفاة فلويد.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …