منصة الصباح

توقيع مذكرة تفاهم بين ليبيا وإيطاليا واعتماد استراتيجية العمل 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين ليبيا وإيطاليا واعتماد استراتيجية العمل 2024

الصباح

استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس، مراسم توقيع مذكرة تفاهم لتوحيد الاستراتيجية بالغرفة التجارية الليبية الإيطالية المشتركة.

وتهدف المذكرة، بحسب وزارة الاقتصاد والتجارة على صفحتها، الى توحيد استراتيجية العمل التجاري بين الجانبين الليبي والإيطالي، وتعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين، والمساهمة في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل حركة تنقل أصحاب الاعمال وشحن السلع والخدمات عبر الموانئ في كلا البلدين.

وتأتي المذكرة، تتويجاً لاعتماد الجانبين الليبي والايطالي في كلا البلدين، والتي تضمنت تنظيم لقاءات وندوات اقتصادية مشتركة تحت اشراف وزارة الاقتصاد والتجارة لتبادل المعلومات والدراسات حول الأسواق المحلية.

من جانبه أكد المهندس أنور ابوستة، على دور الغرفة في دعم وتعزيز نشاط القطاع الخاص، وعقد اجتماعات دورية مع أصحاب الاعمال والشركات المتعاملين في البلدين بهدف الوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه حركة الأنشطة التجارية والخدمات والعمل على معالجتها بالتنسيق مع جهات ذات العلاقة. مشيراً الى ترتيب اجتماع خلال الفترة المقبلة بالعاصمة طرابلس، بتنظيم الغرفة التجارية الليبية الإيطالية وإشراف وزارة الاقتصاد والتجارة وبمشاركة مصرف ليبيا المركزي والمصلحة العامة للجمارك والشركات العاملة في البلدين والملحقية التجارية بالسفارة الإيطالية لمناقشة أوضاع الشركات الليبية العاملة على الاستيراد من إيطاليا، والمشاكل التي تواجه رجال الاعمال في نقل السلع عبر الموانئ الإيطالية، إضافة الى تنظيم معرض الصناعات الايطالية في نسخته الثانية مطلع العام المقبل على أرض معرض طرابلس الدولي.

وحضر مراسم التوقيع، أنور ابوستة رئيس الغرفة التجارة الليبية الإيطالية من الجانب الليبي، ونيكولا كوليكي رئيس الغرفة من الجانب الإيطالي، وبحضور السفير الإيطالي لدى ليبيا، جانلوكا البريني، والملحق التجاري، جاكومو قرانديسو ولويجي دابريا رئيس المركز الاقتصادي الإيطالي.

شاهد أيضاً

الأونروا: المكان الذي وجه جيش الاحتلال بعض سكان رفح إليه “ليس مناسبا”

الصباح قال مدير شؤون الأونروا في غزة، سكوت أندرسون، إن المنطقة الإنسانية الموسعة حديثًا في …