منصة الصباح

تقديم عرض مرئي لمشروع وخطة وزارة المالية لأقفال الحسابات الختامية للدولة عن السنوات المتأخرة 2008-2019م

 

كتبت: وداد عون. تم اليوم الأثنين الموافق 13 / 7 / 2020م ، وبمقر ديوان رئيس المجلس الرئاسي ، والسيد رئيس ديوان المحاسبة ، والسيد وزير المالية المفوض ، وعدد من مدراء الإدارات بديوان المحاسبة ووزارة المالية تقديم عرض مرئي لمشروع وخطة وزارة المالية لأقفال الحسابات الختامية للدولة عن السنوات المتأخرة 2008-2019م .
حيث تولى السيد مدير المشروع تقديم شروح عن المشروع ومراحل تنفيذه والبرنامج الزمني للتنفيذ الذي حدد ب 207 يوم عمل .
كما صاحب ذلك عرض مرئي للبرنامج التدريبي لفريق العمل المكلف بمسألة الاقفال والذي بدأ فعلياً يوم الاحد الماضي تحت إشراف معهد التدريب المالي والمحاسبي التابع لوزارة المالية .
وفي الختام أكد السيد نائب رئيس المجلس الرئاسي على دعم الحكومة لأستكمال هذا المشروع الوطني وأشار إلى أهميته في مكافحة ظاهرة الفساد وقياس كفاءة أداء الحكومة وبيان المركز المالي للدولة ، كما أكد السيد رئيس ديوان المحاسبة على استعداد الديوان وجاهزيته لتقديم الدعم الفني لأتمام هذه المهمة وأشاد بجهود وزارة المالية الرامية لإنجاز هذا المشروع الوطني وما يمثله من أهميه .
وبالمقابل قدم السيد وزير المالية الشكر والامتنان لكل من النائب بالمجلس الرئاسي ورئيس ديوان المحاسبة لموقفهما الداعم للوزارة وأكد بأن هذا المشروع يعد محطة من محطات مشروع إصلاح المالية العامة الذي تتبناه الوزارة وستلحقه خطوات اخرى في ميكنة العمل المالي وبناء القدرات البشرية المتخصصة وصولاً لحساب الخزانة الموحد

شاهد أيضاً

الحكم المحلي تبحث تعزيز قدرات مكاتب الاتصال المحلي بالبلديات

الصباح بحث مدير مركز الاتصال المحلي (1415) بوزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة، أيمن قاسم، مع …