منصة الصباح

ترامب ينهي بشكل مفاجئ مؤتمرا صحفيا حول كورونا .. إثر جدل مع مراسلة

الصباح/ وكالات:  قطع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمره الصحافي حول فيروس كورونا بشكل مفاجىء يوم الاثنين بعد اندلاع جدل بينه وبين مراسلة أمريكية من أصول آسيوية.

وسألت ويجيا جيانغ مراسلة شبكة “سي بي أس” ترامب عن سبب إصراره بشكل مستمر على القول إن الولايات المتحدة تقوم بعمل أفضل أكثر من أي بلد آخر عندما يتعلق الأمر بإجراء فحوص فيروس كورونا.

وتابعت سؤالها: “ما أهمية هذا الأمر؟ ولماذا هو بالنسبة إليك منافسة عالمية في حين أن هناك أمريكيون يخسرون حياتهم كل يوم، ونحن لا نزال نرى يوميا المزيد من الإصابات؟”.

وأجابها ترامب: “الناس يخسرون حياتهم في كل مكان في العالم”، ثم تابع بنبرة غاضبة: “ربما يجب أن توجهي هذا السؤال إلى الصين. لا تسأليني أنا، بل اسألي الصين هذا السؤال، وعندها ستحصلين على إجابة غير عادية للغاية”.

لكن وبينما كان ترامب يعطي الإذن لمراسلة أخرى لتسأل، عادت ويجيان التي تعرف عن نفسها بأنها من وست فيرجينيا ومولودة في الصين لتوجه استفسارا آخر إلى ترامب: “سيدي، لماذا توجه إلي هذا الكلام بشكل خاص”، في إشارة إلى كونها من أصول آسيوية.

فرد عليها ترامب: “أنا لا أقول لك هذا الكلام بشكل خاص، بل أقوله لكل شخص قد يسأل سؤالا مشينا مثل هذا”.

ثم أعطى ترامب الإذن لمراسلة أخرى لتسأل في حين استمرت ويجيان بطلب إجابة على تساؤلها، قبل أن ينتقل الرئيس إلى مراسلة ثالثة فوجئت بإنهائه مؤتمره الصحافي بشكل مفاجئ ومغادرته بينما كانت تهم بطرح سؤالها.

وكان التضامن سريعا مع ويجيان على الإنترنت حيث تصدر الهاشتاغ الخاص بها “ادعموا ويجيان جيانغ” موقع تويتر.

وغرّد الناشط والممثل الأمريكي من أصل آسيوي جورج تاكي قائلا: “أنا أقف إلى جانب ويجيا جيانغ ضد نوبات غضب ترامب العنصرية”.

عودة موظفي السلطة الفلسطينية للعمل في المحافظات الخالية من كورونا

السودان تسجل أعلى معدل إصابة يومي بكورونا

أما مراسة “سي ان ان” آبريل ريان التي تعرضت سابقا لنوبات غضب ترامب فكتبت مخاطبة ويجيان “أهلا بك في النادي. هذا مثير للغثيان. إنها عاداته”.

ولا يخفي ترامب كرهه للإعلام، وغالبا ما اصطدم كلاميا مع المراسلين خلال مؤتمراته الصحافية اليومية حول فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

انتشال 3 قذائف هاون من منطقة الجفارة

انتشل عناصر تفكيك المتفجرات 3 قذائف هاون عيار 60 مم، من منطقة الجفارة، وذلك بعد …