منصة الصباح

بيت إسكندر يستضيف معرضا للنازحين

معرض..

كتابة وتصوير/ حليمة محمد

           

المعرض سبقته ورشة عمل لمجموعة من الفنانين التشكيليين المشاركين لمدة اسبوعين  في دار الفقيه حسن، والذين لبوا الدعوة للانضمام لهذا المعرض الخيري ، ليعود ريع مبيعات المعرض للأسر النازحة في طرابلس.

تحت شعار  «بلوحة نرسم بلوحة نخفي لوعة» .. افتتح صباح يوم السبت الماضي المعرض الفني الجماعي « نازحون » في بيت اسكندر بالمدينة القديمة طرابلس، بحضور عدد من الفنانين والمهتمين والإعلاميين وكذلك الشعراء  .

وشارك في المعرض الذي ينظمه بيت اسكندر للفنون، عدد من الفنانين الليبيين، بلوحات فنية متنوعة من الرسم التشكيلي، والتصوير الفوتوغرافي

في بادرة فريدة من نوعها أول مرة يقام ببيت إسكندر للفنون والثقافة مثل هكذا معارض لدعم النازحين بمدينة طرابلس وسط هذه الظروف الصعبة التي يمر بها النازح والتي دفعته شراسة هذه الحرب للنزوح والتشرد.. فجاءت فكرة إقامة هذاالمعرض للمساعدة والمساندة.. فكانت أغلب الأعمال المشاركة بالمعرض هي أعمال متبرعين بها أشخاص إلى جانب أعمال الفوترغراف وأعمال الرسم التشكيلي منهم الفنان علي العباني والفنان القذافي الفاخري والفنان محمد بن الأمين وكذلك جمعة الفزاني والدكتورة الهام الفرجاني والجميل في هذا المعرض مشاركة أصغر اثنين رسامين وهم رماس الشعاب والفنان الصغير عبد الرحيم ولاقت لوحاتهم استحسان الجميع  وأيضاً الفوتوغراف محمد شلش أحمد الترهوني

المعرض تحت إشراف جهاز المدينة القديمة  ومكتبة المتحدة ومكتبة الفتح  محلات أبو حجار ومطعم تروبولس ومكتبة لوجستك.

الأعمال المعروض مبيعاتها تسلم إلى الهلال الأحمر وهو بدوره المسؤول على العملية التنظيمية فيما يخص الأمور المالية .

ومن المقرر أن يستمر المعرض لعدة أيام، ليؤكد رسالة الفن في خدمة الإنسانية، حيث تبرع الفنانون المشاركون في المعرض باللوحات الفنية، والتي سيذهب ريعها للنازحين.

شاهد أيضاً

رفع معدل إنتاج حقل السرير عبر تقنية تستخدم لأول مرة في شمال أفريقيا

  أعلنت شركة الخليج العربي للنفط تمكن الفرق الفنية التابعة للشركة ، من تحويل بئر …