منصة الصباح

بمادة التربية الإسلامية تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية في ربوع الوطن والمقريف يؤكد الأسئلة في متناول الجميع

اِنطلقت صباح اليوم الأحد في كامل التُّراب الليبي، الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسي للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

حيث تقدّم 169140 تلميذ وتلميذة للامتحانات النهائية حسب، المركز الوطني للامتحانات

وقال مُدير المركز الوطني للامتحانات، الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أن 87879 من التلاميذ المُتقدِّمين لإجراء الامتحانات من الذكور، وأن 81261 من الإناث، موضحاً أن المُتقدِّمين للامتحانات يدرسون في 4106 مؤسسة تعليمية يتبعن 121 مُراقبة تعليمية، مُضيفاً أن الامتحانات التي ستُجرى في 11326 قاعة اِمتحانية، ستخضع لإشراف 22652 ملاحظ و 4571 ملاحظ اِحتياط، وتواجد 6610 فرد أمن، و 2644 موظف خدمات.

وطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” الذي يتابع إنطلاق الامتحانات، التلاميذ المُتقدّمين لخوض الامتحانات، بأن أسئلة الامتحانات ستراعي المستويات المُختلفة للتلاميذ، وستكون ضِمن ما تمّ دراسته في المقرّرات الدراسية، مُوزّعة حسب الأوزان النسبية، والتوزيع العددي للأبواب وفق ما اعتمدته مصلحة التفتيش التربوي، مشيراً إلى أن المركز الوطني للامتحانات سيكون في مُتابعة متواصلة ومُستمرة لسير الامتحانات في مُراقبات التربية والتعليم في كامل التراب الليبي.

ويبدأ تلاميذ شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي اِمتحاناتهم اليوم الأحد بإجراء مادة التربية الإسلامية، فيما يجري تلاميذ شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (التعليم الديني) أولى اِمتحاناتهم في مادة القرآن الكريم وأحكامه.

وسُجّل العدد الأكبر من تلاميذ شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمُراقبة التربية والتعليم بنغازي، إذ يمتحن بها 18949 تلميذ وتلميذة، فيما سُجّل العدد الأقل في مُراقبة التربية والتعليم الشعبة، التي يمتحن بها 5 تلاميذ فقط.

وتُنبّه وزارة التربية والتعليم أبنائنا التلاميذ المُتقدّمين لخوض الامتحانات، بعدم اِصطحاب الهاتف المحمول، وآلات التسجيل، والآلة الحاسبة المُخزّنة إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية، إضافة إلى كل ما يتعلّق بالمواد الدراسية من كتب، ومذكرات، وكراسات داخل قاعات الامتحانات، مُؤكّدة أن اِصطحابها يُعتبر حالة من حالات الغش.

يُشار إلى أن الامتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ستستمر حتى الحادي عشر من أغسطس.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …