منصة الصباح

بعد غياب 8 سنوات.. كليسترز تعود للتنس في “وورلد تيم”

 

الصباح/وكالات: أعلنت كيم كليسترز، الفائزة بـ4 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، أنها ما زالت عازمة على استئناف مسيرتها بعد سنوات ابتعدت فيها عن التنس حتى لو تسببت جائحة فيروس كورونا في عدم وضوح الرؤية بشأن موسم المحترفات.

وتستعد كليسترز المصنفة الأولى عالميا سابقا وسلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة 2017، للمشاركة في بطولة وورلد تنس تيم التي تنطلق يوم الأحد لمدة 3 أسابيع في وست فيرجينيا.

وتوقفت عودة كليسترز، بعد نحو 8 أعوام من ابتعادها عن الرياضة، في مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، لكنها أبلغت الصحفيين أن هذا التوقف لم يؤثر على رغبتها في العودة.

وقالت كليسترز التي خسرت أمام البريطانية جوهانا كونتا في الدور الأول ببطولة مونتيري قبل 4 أشهر “أهم درس لي هو الثقة في الأمر”.

وأضافت اللاعبة البالغ عمرها 37 عاما والتي قضت فترة التوقف في نيوجيرزي بعيدا عن بلادها بلجيكا “حدوث جائحة فيروس كورونا لا يعني أنني فقدت اهتمامي في لعب التنس”.

وتابعت “هناك بعض التحديات والجمع بين الأمومة وتعليم الأطفال في المنزل والذهاب إلى التدريبات وما شابه، لذا الأمر كان بمثابة التحدي لكن في الوقت ذاته نمر بكل ذلك سويا”.

وتقام البطولة بعد أسابيع من إصابة لاعبين بارزين من بينهم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بفيروس كورونا خلال الجولة الثانية لبطولة أدريا الاستعراضية في كرواتيا مما تسبب في انتقادات حادة.

وقال منظمو بطولة وورلد تيم تنس، إنه تم وضع العديد من الإجراءات الاحترازية لتقليل مخاوف فيروس كورونا مع دخول جميع المشاركات والعاملين في عزل ذاتي لمدة أسبوعين في أمريكا.

كما يجب خضوع جميع اللاعبات للكشف عن الفيروس وكشف يومي على درجة الحرارة.

ولن يُسمح بحضور أكثر من 500 متفرج في الملعب الذي تبلغ سعته 2500 متفرج، مع وضع الجميع كمامات والكشف على درجة الحرارة.

وأبلغت ستيفنز البالغ عمرها 27 عاما الصحفيين “أشعر أنني أستطيع حماية نفسي بأفضل وسيلة ممكنة. يمكنني حماية الجميع باتباع الإجراءات والتوصيات والتأكد من اتباعي اللوائح، لكي لا أؤذي أي شخص أو نفسي”.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …