منصة الصباح

بعد ازدياد الوفيات : معهد روبرت كوخ الألماني يصنف إيطاليا بالمنطقة الخطرة

 

الصباح – وكالات

رفع معهد «روبرت كوخ» الألماني للأبحاث والتحاليل، الثلاثاء إيطاليا بكاملها كمنطقة «خطرة» بعدما كان هذا التصنيف يقتصر على المناطق الشمالية حيث انتشر فيروس كورونا المستجد ..

ويعتبر المعهد الألماني منطقة الخطورة كمنطقة يرجح استمرار انتقال الفيروس فيها بقوة من شخص إلى آخر.. ويأتي هذا الرفع مباشرة بعد أن أوصت الحكومة الإيطالية جميع السكان وعددهم 60 مليون بالبقاء في البيوت، إلا في الحالات القصوى، وسط انتشار المرض إلى مستويات غير مسبوقة..

وكانت وكالة الحماية المدنية الإيطالية قد ذكرت مساء الثلاثاء أن عدد الوفيات بفيروس كورونا قفز بواقع 168 حالة إلى 631 شخصا وذلك بارتفاع نسبته 36 بالمئة في أكبر زيادة يومية منذ ظهور المرض يوم 21 فبراير ، فيما زاد عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا، أشد بلدان أوروبا تضررا بالمرض، إلى 10149 شخصا مقابل 9172 أمس وذلك بزيادة نسبتها 10.7 بالمئة.. وأوصت الحكومة الألمانية بعدم السفر إلى إيطاليا إلا في الحالات الضرورية ، ولا تزال الحكومة الألمانية محجمة عن إعلان تحذير من السفر مثلما هو ساري الأجزاء من الصين.

في المقابل أعلن المستشار النمساوي زيباستيان کورتس إن بلاده ستمنع دخول القادمين من إيطاليا في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا ، كما أوقفت عدد من شركات الطيران جميع الرحلات المتجهة إلى إيطاليا، كشركة ويز إير والخطوط الملكية المغربية .

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …