منصة الصباح

بعد إلغاء مسابقات الدرجة الأدنى.. رابطة أندية اسكتلندا توزع مستحقات نهاية الموسم

 

الصباح/ وكالات:  أفادت رابطة أندية كرة القدم للمحترفين في اسكتلندا أنها ستوزع مستحقات نهاية الموسم التي تبلغ أكثر من 1.8 مليون جنيه استرليني (2.25 مليون دولار) على أندية في الدرجات الأدنى يوم الجمعة عقب التصويت بالأغلبية لصالح إنهاء الموسم مبكرا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتبنى 42 ناديا محترفا مقترح رابطة الدوري الأسكتلندي إلغاء الموسم بشكل فوري في الدرجات الأدنى بينما سيتم الانتظار للبت في أمر الدوري الممتاز حين التأكد من أنه لا يمكن استكمال الموسم بسبب الوباء.

وامتنع دندي يونايتد المنتمي للدرجة الثانية عن التصويت الأسبوع الماضي لكنه تراجع وساند القرار ليوافق 81 بالمئة من الأعضاء على الإلغاء.

وأعلنت الرابطة فوز دندي يونايتد وريث روفرز وكوف رينجرز بألقاب الدرجات الثانية والثالثة والرابعة على الترتيب.

وقال نيل دونكاستر الرئيس التنفيذي للرابطة إن مستحقات نهاية الموسم ستساعد في التخفيف من الخسائر المالية التي يتكبدها 30 ناديا تأثرت ايراداتهم بشدة جراء وباء كوفيد-19.

وقال دونكاستر في بيان يوم الجمعة ”يعكف مسؤولو الرابطة على ضمان حصول هذه الأندية في الدرجات الثلاث على المستحقات المالية الضرورية في أسرع وقت ممكن.

”كان تأثير وباء كوفيد-19 مدمرا على كرة القدم الاسكتلندية ولم يترك أي ناد من دون أن يتأثر أو يتعرض للضرر بسبب القيود المفروضة على حياتنا اليومية“.

ولن يتم إلغاء الدوري الممتاز، الذي يتصدر ترتيبه سيلتيك بفارق 13 نقطة عن رينجرز، حتى 23 ابريل على الأقل وهو أقرب موعد يقبل به الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لإلغاء الموسم حتى تتجنب الدول إمكانية حرمان أنديتها من المشاركة في المسابقات الأوروبية.

شاهد أيضاً

مصادرة حمولة سيارة من اللحم المستوردة منتهية الصلاحية

صادر جهاز الحرس البلدي فرع القره بوللي بالتعاون مع قسم النجدة التابع لمديرية أمن القره …