منصة الصباح

بعد إلغاء لقاء لندن.. الدوري الماسي يعلن جدول مسابقاته

 

الصباح/ وكالات:  حدد الدوري الماسي لألعاب القوى جدول المسابقات المعدل بعد إلغاء لقاء لندن، المقرر في الرابع والخامس من يوليو ، يوم الثلاثاء بسبب فيروس كورونا، على أن يكون أول لقاء مبدئي في موناكو في أغسطس المقبل.

وقال الدوري الماسي في بيان ”سيتم تحديد مواعيد جديدة للعديد من اللقاءات، وسيتم إلغاء لقاءات أخرى، في ظل استمرار محاولة المنظمين تأقلم الموسم في وجه أزمة فيروس كورونا“.

وألغيت لقاءات الدوري الماسي في لندن والرباط وكذلك زوريخ التي كان من المفترض أن تستضيف الجولة الأخيرة في سبتمبر.

وقال الدوري الماسي إنه من المنتظر إقامة ثلاثة لقاءات في أغسطس وستكون في موناكو يوم 14 وجيتسهيد في إنجلترا يوم 16 وستوكهولم يوم 23 من الشهر ذاته.

وبعد ذلك ستقام لقاءات لوزان وبروكسل وباريس وشنغهاي وربما روما أو نابولي خلال سبتمبر بينما يشهد أكتوبر لقاءات أخرى في يوجين بالولايات المتحدة والدوحة وملعب لم يتحدد بعد في الصين.

وأضاف الدوري الماسي أن جدول المسابقات يبقى مبدئيا.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أعلن الاتحاد البريطاني لألعاب القوى إلغاء لقاء لندن وقال في بيان ”اتخذنا القرار بناء على الموقف الحالي للوباء في العالم، مع وضع الأولوية التامة لصحة كل الرياضيين والمدربين والمتطوعين والمشاهدين والعاملين في بريطانيا وخارجها“.

وقالت جوانا كوتس الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني إن إلغاء لقاء لندن ”سيتسبب في أثر سلبي واضح على الاتحاد البريطاني لألعاب القوى والرياضة بصفة عامة“.

وأضافت ”تساعد الإيرادات التي نحصل عليها من خلال عملية بيع التذاكر والبث وعقود الرعاية في إدارة اللعبة وتقديم الخدمات الضرورية التي نشرف عليها“.

شاهد أيضاً

نقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي: سيتم الشروع في رسائل الدعم المالي

أعلنت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بليبيا على أنه سيتم الشروع في رسائل الدعم …