منصة الصباح

بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.. من غير المرجح إقامتها دون جماهير

الصباح/ وكالات: كشف منظمو بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم أمس الخميس أن قرار إقامة البطولة الكبرى هذا العام من عدمه في ظل جائحة فيروس كورونا سيتخذ في يونيو المقبل مع طرح خيار إقامتها بدون جماهير لكن من غير المرجح حدوث ذلك.
وتعتبر البطولة المقررة بين 31 أغسطس و13 سبتمبر المقبلين، أكبر البطولات الأربع الكبرى والأكثر إثارة في جدول منافسات التنس ولا يتوقع مايك داوس الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي هذا التغيير.
وقال داوس عبر مؤتمر بالهاتف ”لا نستبعد أي خيار حاليا بما في ذلك اللعب بدون جماهير لكن حتى أكون أمينا أعتقد أنه أمر غير مرجح للغاية.
وأضاف ”هذا لا يمثل روح الاحتفالات التي تشهدها ملاعب التنس.‭ ‬الأمر يخضع أيضا لقواعد الصحة والسلامة ليس من أجل الجماهير وحدها بل من أجل لاعبينا والقائمين على التنظيم“.
وتقام أمريكا المفتوحة سنويا في نيويورك أكثر مدينة في الولايات المتحدة تضررا من الجائحة والتي شهدت هذا الأسبوع ارتفاع حصيلة ضحايا كوفيد-19 بشكل حاد لتتجاوز عشرة آلاف حالة وفاة.
وتحول مركز بيلي جين كينج الوطني للتنس الذي يستضيف أمريكا المفتوحة إلى مستشفى مؤقت لعلاج المصابين بالعدوى.
ومن جه أخرى تأجلت فرنسا المفتوحة على الملاعب الرملية، أول بطولة بين الأربع الكبرى بسبب الجائحة، للفترة من 20 سبتمبر والرابع من أكتوبر بدلا من موعدها التقليدي في مايو بينما ألغيت بطولة ويمبلدون التي كان من المقرر إقامتها في نهاية يونيو.
وأضاف داوس ”الوقت لا يزال في صالحنا حتى الآن. بالتأكيد نطمح لإقامة البطولة“.
وأكد أن الاتحاد الأمريكي سيتخذ قراره بشأن ما إذا كان الوضع آمنا لتنظيم بطولة أمريكا المفتوحة بعد استشارة خبراء الصحة.

شاهد أيضاً

مسؤولو الكاف يتجهون لتأجيل كأس أمم أفريقيا لسنة واحدة

كشفت مصادر إعلامية في المغرب التي ستنظم كأس أمم افريقيا في نسختها المقبلة أن الاتحاد …