منصة الصباح

برنامج الأغذية العالمي: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول مساعدات لقطاع غزة.

كشف نائب المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي ” كارل سكاو “, أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ،و في محاولة لاستئناف الجهود لإيصال الإمدادات الغذائية التي تمس الحاجة إليها إلى شمال غزة، أرسل قافلة غذائية مكونة من 14 شاحنة، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادتها بعد انتظار دام ثلاث ساعات عند نقطة تفتيش وادي غزة.

وأوضح البرنامج الأممي في بيان له، أن هذه القافلة كانت الأولى التي يرسلها البرنامج منذ أن أوقف عمليات إيصال المساعدات إلى شمال غزة في منتصف  شهر فبراير الماضي.

وذكر  برنامج الأغذية العالمي، إنه وفي وقت سابق تم إسقاط ستة  أطنان من الإمدادات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي تكفي لنحو 20,000 شخص في شمال غزة. وقال “سكاو”، إن الإسقاط الجوي هو الملاذ الأخير ولن يمنع المجاعة، مؤكداً الحاجة إلى نقاط دخول إلى شمال غزة “تسمح لنا بتوصيل ما يكفي من الغذاء لنصف مليون شخص في حاجة ماسة إليها”.

ووفق البرنامج الأممي  فقد وصل الجوع إلى مستويات كارثية في شمال غزة، حيث يموت الأطفال بسبب الأمراض المرتبطة بالجوع ويعانون من مستويات حادة من سوء التغذية. وقال برنامج الأغذية العالمي إن عملية إغاثة ضخمة تتطلب المزيد من نقاط الدخول إلى غزة، مؤكداً الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار في غزة لتمكين عملية بهذا الحجم.

وأكد برنامج الأغذية العالمي، أنه وشركاءه بإمكانهم الحيلولة دون وقوع مجاعة في حال توفير قدر أكبر من الأمان للعاملين في المجال الإنساني لنقل المواد الغذائية والإمدادات الأخرى بانتظام في جميع أنحاء القطاع ومع وجود طرق من شمال القطاع .

شاهد أيضاً

مجلس الحريات وحقوق الانسان ينظم ورشة عمل عن البيئة وأضرارها

نظم مكتب الزاوية الغرب التابع للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ورشة عمل عن البيئة …