منصة الصباح

بدءاً من اليوم ..سكان عدة مدن فنلندية سيرون الشمس في منتصف الليل لأكثر من شهرين

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفنلندية (فوريكا) أنه بدءاً من اليوم الخميس 16 مايو ستنعم عدة مدن فنلندية وأشهرها مدينة نورجام الواقعة أقصى شمال البلاد بأشعة الشمس بشكل متواصل لأكثر من شهرين متتاليين، حيث يمكن الاستمتاع برؤية الشمس حتى في منتصف الليل.

وأوضحت الهيئة أيضا بأن ليالي جميع أنحاء البلاد ستكون مضيئة بدرجات متفاوتة.

هذا وسيكون غروب الشمس التالي في فنلندا في 28 يوليو المقبل.

وتعتبر شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية تحدث في أشهر الصيف في أماكن تقع شمال القطب الشمالي وتوجد في عدة دول كفنلندا والنرويج والسويد.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …