منصة الصباح

بحث ضمانات الاستثمار مع المؤسسة الدولية لضمان الاستثمار

بحث وفد رفيع المستوى من حكومة الوحدة الوطنية بإدارة المؤسسة الدولية لضمان الاستثمار (ميغا) سبل تسهيل عودة المستثمرين الأجانب إلى ليبيا.

وضم الوفد الليبي وزير النفط والغاز المكلف بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور خليفة عبد الصادق، ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور سهيل أبوشيحة، وعضو المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، بالإضافة لمستشار رئيس الوزراء لشؤون الكهرباء والطاقة أسامة الضراط، والرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة.

وناقش اللقاء سبل توفير الضمانات وتسهيل عودة المستثمرين إلى ليبيا، خاصة في قطاع الطاقات المتجددة، في إطار خطة حكومة الوحدة الوطنية لإعادة إعمار البلاد وعودة الحياة الطبيعية.
من جانبه أحاط الوفد الليبي إدارة المؤسسة باستراتيجية حكومة الوحدة الوطنية في مجال الطاقات المتجددة، والتي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاستدامة البيئية في ليبيا.
واتفق الجانبان على البدء في عقد اجتماعات فنية لبحث آليات توفير الضمانات للمستثمرين الأجانب في ليبيا، خاصة في مجال الطاقات النظيفة والمتجددة، في إطار جهود حكومة الوحدة الوطنية لتهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية وإعادة إعمار البلاد.

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …