منصة الصباح

 باشاغا يلتقي مستشار رئيس الوزراء البريطاني للشؤون الخارجية

الصباح – وكالات

التقى وزير الداخلية المفوض «فتحي باشاغا » مع «ديفيد كوري» مستشار رئيس الوزراء البريطاني للشؤون الخارجية، ونائب مستشار رئيس الوزراء البريطاني للأمن القومي.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع الأمنية، واستعراض آخر المستجدات حول العدوان على العاصمة طرابلس، وإيجاد الحلول السياسية لإنهاء الحرب الدائرة بضواحيها، والتي شنتها مليشيات حفتر على العاصمة منذ شهر أبريل من العام الماضي.

ونقل «ديفيد كوري» تحيات رئيس الوزراء البريطاني «بورس جونسن»، مقدرا تعاون حكومة الوفاق الوطني مع الحكومة البريطانية، معربا عن أسى واستياء رئيس الوزراء على الوضع في ليبيا ، جراء تدخل قوى أقليمية ودولية في الشأن الليبي والذي ساهم في زعزعة الاستقرار داخلها.

وشكر «ديفيد كوري» باشاغا وحكومة الوفاق الوطني، وذلك على تعاونهم المستمر مع الحكومة البريطانية، مؤكدا على دعم وتعزيز التعاون الأمني مع ليبيا للقطاعات الأمنية من خلال وزارة الداخلية والسيد الوزير.

من جهة أخرى ، التقى وزير الداخلية المفوض «فتحي باشاغا» مع «ستيفاني القاق» مديرة إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة.

وفي مستهل اللقاء شكرت السيدة ستيفاني الوزير على زيارته للملكة المتحدة ومقابلة عدد من المسؤولين بالحكومة البريطانية، وأثنت على سعيه ورحابة صدره في تغطية عدد من الجوانب مع المسؤولين البريطانيين.

و أطلعت ستيفاني باشاغا على آخر الجهود المبذولة من قبل الحكومة البريطانية بخصوص إحلال السلام في ليبيا، مؤكدة عزم المملكة المتحدة على دعم الاستقرار في ليبيا.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يشكل فريق لزيادة التوسع في استخدام وسائل الدفع الالكتروني

    اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير اليوم الاثنين بمكتبه مع مدراء عامون …