منصة الصباح

الحكم المحلي تتفقد الأماكن المتضررة بالمياه الجوفية في بئر الغنم

الصباح
قام وفد من وزارة الحكم المحلي، بحكومة الوحدة يترأسه رئيس اللجنة الفنية العليا المكلفة بمتابعة ظاهرة، ارتفاع منسوب المياه الجوفية بزيارة ميدانية لمنطقة بئر الغنم.
وأوضحت وزارة الحكم المحلي في بيان على صفحتها، قيام رئيس اللجنة الفنية العليا المكلفة صالح الصادق رفقة أعضاء اللجنة وعدد من مديري الإدارات الفنية بالوزارة، بزيارة إلى منطقة بئر الغنم، بهدف الوقوف عن كثب على ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالمنطقة ودراستها للتعرف على مسبباتها وسبل معالجتها وتخفيف الأضرار الناجمة عنها.
وقدم عميد البلدية، لمحة شاملة عن الظاهرة البيئية، وبداية ظهورها، وتداعياتها والآثار الناجمة عنها، والإجراءات المتخذة من طرف البلدية لمعالجة الأزمة وللتخفيف من آثارها على المواطنين والبنية التحتية.
وطرح رئيس وأعضاء اللجنة الفنية بعض التساؤلات على لجنة الأزمة بالمنطقة والأهالي، حول مصادر المياه، وأعدادها وأعماقها، وما إذا كانت المنطقة مجهزة بشبكة صرف صحي من عدمها، بالإضافة إلى الاستعلام حول أنواع التحاليل التي أُجريت على المياه ونتائجها، مؤكدين بأنهم سيقومون بعد مرحلة جمع المعلومات الأولية بتحديد نقاط لقياس معدل ارتفاع المياه الجوفية، ودراسة وفهم طبيعة المنطقة الجيولوجية والهيدرولوجية ومن ثم تحليل البيانات وتقييم النتائج.
وقامت اللجنة، بجولة ميدانية لعدد من المواقع بالمنطقة شملت البئر القديم بالمنطقة، ومحطة تحلية المياه، والأماكن الأكثر تضرراً والتي سجلت أعلى مستوى لارتفاع مستوى المياه، ومصب مياه الصرف الصحي، ومكب المخلفات.

شاهد أيضاً

معرض بمدرسة شهداء الواجب الثانوية بنات في ختام العام الدراسي

    افتتحت مراقب التربية والتعليم طرابلس المركز بثينة الجدِي رفقة مدير مكتب التعليم الثانوي …