منصة الصباح

انطلاق مهرجان الثقافة الليبية في دورته الأولى  

انطلق مساء أمس الثلاثاء بقصر الخلد العامر بطرابلس مهرجان الثقافة الليبية تحت شعار “الثقافة تجمعنا” في دورته الأولى للفترة 13- 14 سبتمبر 2022.
وانطلق موكب المهرجان الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في مسيرة مترجّلة من ميدان الجزائر إلى قصر الخلد مصحوبة بالفرقة الموسيقية النحاسية وفرق الفنون الشعبية حيث افتتحت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية معارض الكتاب والفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية والمقتنيات الشعبية صحبة الضيوف من الوزراء الذين حضروا ومنهم وزراء المالية والشؤون الاجتماعية، العدل، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، وعدد من رؤساء البعثات السياسية المعتمدة في ليبيا، إضافة إلى عدد من الأدباء والفنانين والإعلاميين.
وألقت الوزيرة كلمة رحّبت في مستهلها بالحضور وحيّت كل من ساهم في هذا المهرجان الثقافي الذي يحتفى فيه بالمبدعين وبالتنوع الثقافي الليبي.
وأكدت في كلمتها على أهمية الثقافة كمنظور معنوي فكري ومعطى سلوكى، مشددة على أنه من المهم جدا أن تهتم بلادنا في هذه المرحلة بالثقافة لأن التحديات التي تعيشها بلادنا نحن أحوج ما نكون فيها إلى الثقافة من أجل تقويم الأخطاء وتصحيح الأوضاع وتحقيق المصالحة الوطنية والعمل على إعادة بناء بلدنا ليبيا بما يكفل لها الأخوة والعيش المشترك والتقدم في البناء والتعمير.
واختتمت كلمتها بالأمل على أن يكون هذا المهرجان قادر على الارتقاء بثقافتنا وأن يكون أبداعنا الذاتي جدير بالقدرة على الخلق والعطاء ‏وتقديم ثقافة وإبداع إنساني.
وتم في هذا المهرجان تكريم عدد من المبدعين في أغلب المجالات الثقافية والفنية في ليبيا، بمشاركة فرقة الأنوار المحمدية وعدد من الأصوات الغنائية في وصلات فنية لهذه الأمسية الأولى للمهرجان.

شاهد أيضاً

عميد بلدية سبها يصدر عدد من القرارات التنظيمية 

الصباح أصدر عميد بلدية سبها قرارا بتشكيل لجنة لحصر وإحصاء السكان وجميع القاطنين بالبلدية ، …