منصة الصباح

انطلاق فعاليات برنامج “حاضنة بناء” لريادة الاعمال بإسطنبول

 

كتبت/ وداد عون

افتتح يوم الخميس 28/11/2018 معالي وزير الاقتصاد والصناعة د . على العيساوي صحبة معالي د. بندر حجار رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية حاضنة بناء لريادة الاعمال والتي نتجت عن عمل دؤوب وشراكة ناجحة بين كلا من مركز الاحصاء والبحوث الاجتماعية والاقتصادية لدول منظمة التعاون الاسلامي والبنك الاسلامي للتنمية والبرنامج الليبي للإدماج والتنمية وذلك بمدينة اسطنبول التركية.

هذا وقد أشرف على الافتتاح كلا من السيد الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي والسيد عبد الرزاق مختار سفير ليبيا لدى تركيا والسيد وليد الوهيب مدير صندوق التضامن الاسلامي وتمثيل رفيع المستوى من المؤسسات والهيئات الداعمة.

ومن خلال هذا الافتتاح تنطلق حاضنة بناء في نشاطها حيث ان اهم مشاريعها هو مشروع بناء للتمكين الاقتصادي للشباب من خلال ريادة الاعمال في ليبيا ، كما انها تستهدف احتضان 70 مشروعا على مستوى ليبيا من خلال توفير الدعم اللازم لهم من تدريب وتطوير وفتح افاق التشبيك مع المستثمرين.

ويهدف البرنامج وفق القائمين عليه؛ إلى إنشاء حاضنة لرواد الأعمال في ليبيا واحتضان سبعين مشروعا على مستوى ليبيا، بمبادرة بين البرنامج الليبي للإدماج والتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك). وتضمن الإحتفال فقرات متعددة من كلمات للسادة الضيوف وعرض للمشاريع المحتضنة والتي لاقت حفاوة واهتمام من الحضور ، كما عقدت جلسات حوارية على جانب الحفل تبادل فيها الحضور الطموحات والأفكار ومن المؤمل أن تكون حاضنة بناء محطة يجتمع بها الشباب الطامحين .

شاهد أيضاً

الدبيبة يتابع تشغيل الرحلات الداخلية وتنفيذ مطار طرابلس العالمي

الصباح أكد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، على ضرورة توفير التجهيزات اللازمة للمطارات المحلية، وفق …