منصة الصباح

انطلاق فعاليات الملتقى السنوى لمديري إدارات الخدمات الصحيّة

بدأت فعاليات الملتقى السنوي لمديري إدارات الخدمات الصحية بالمناطق والعيادات المُجمّعة، اليوم الأحد، في مدينة طرابلس، بحضور أكثر من مائة مدير إدارة خدمات صحية، من مناطق ليبيا كافة..

ويسعى الملتقى الذي تنظمه وزارة الصحة، إلى التركيز على دعم وتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية، بما يسهم في تحقيق مجتمع معافى..

وتمَّ خلال الملتقى تقديم خطط العمل والمقترحات، التي من شأنها الرفع من كفاءة الخدمات الصحية المقدّمة للمواطنين..

واعتمدت خطة وزارة الصحة التنفيذية للخدمات الصحية بالمناطق، على تفعيل نظام المعلومات المناطقي، واعتماد الهياكل والملاكات الوظيفية، وتنظيم الموارد البشرية بالمناطق النائية، وإصلاح التمويل المالي للرعاية الصحية الأولية، وتنظيم القطاع الصحي الخاص، وتفعيل برنامج التفتيش الصحي..

واستعرضت الوزارة خطتها التنفيذية بالبلديات خلال العام الجاري 2024، والتي تعتمد على تقديم حزمة من خدمات الرعاية الصحية الأولية، من خلال تقديم برامج الصحة المدرسية في أربعمائة مرفق صحي، تشمل حملات الكشف الطبي، والتوعية الصحية، بالتنسيق مع مراقبات التربية والتعليم بالبلديات..

وأشارت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية، إلى العمل على تعزيز خدمات الصحة الإنجابية بالبلديات، داخل ثلاثمائة مرفق صحي، وتفعيل نظام الإحالة للمستشفيات، إلى جانب دمج خدمات الصحة النفسية إلى خدمات الرعاية في خمسين مرفقًا صحيًا، من مرافق مستوى الرعاية الأول، وتفعيل نظام التطبيب عن بعد، لخدمات الصحة النفسيةبالمناطق النائية، وتعزيز الخدمات الوقائية، والكشف المبكر في مائة مرفق صحي تشمل : الكشف المبكر عن أورام الصدر، والجهاز الهضمي..

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …